Beirut
16°
|
Homepage
بعد ساعات من تشكيلها.. تهديدات باستجواب الحكومة الكويتية
المصدر: روسيا اليوم | الثلاثاء 12 كانون الأول 2017 - 10:21

لم تكد تتشكل الحكومة الكويتية الجديدة حتى طرحت تساؤلات حول ما إذا كانت قادرة على الصمود في مواجهة تصعيد نيابي مرتقب وضغوط.

ونقلت "القبس" عن مصادر حكومية، أن عودة بعض الوزراء الذين كانوا مهدّدين بالاستجواب هي السبب في ظهور بوادر التأزيم، إلا أن الحكومة تعي تماما مواجهة مثل هذه الأمور.

وكشفت المصادر أن رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، سيحثّ الوزراء على مراعاة الظروف والتحديات، وعدم ارتباك أي وزير في مواجهة أي أسئلة برلمانية.


ووفق "الجريدة" الكويتية صوّب عدد من نواب مجلس الأمة الكويتي سهام الاستجواب على بعض الوزراء، بعد ساعات من تعيينهم، وكانت البداية مع وزيرة الشؤون هند الصبيح، ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي.

وهددت النائب صفاء الهاشم باستجواب الصبيح على خلفية تصريحها بتكفل الكويت لنفقات علاج ومعيشة الوافد المصري المصاب في مشاجرة.

وتساءلت الهاشم: "هل تكفلت الحكومة المصرية بالمواطنين الكويتيين المعتدى عليهم؟".. ما دفع الوزيرة إلى التأكيد أن رعاية المصري المصاب لا تتم على حساب المال العام.

وفي المقابل، كانت هناك دعوات لإعطاء الحكومة فسحة للعمل، ولاستخدام الاستجواب بناء على الأداء لا اسم الوزير.

وفي هذا السياق، أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم، ضرورة التعاون بين المجلس والحكومة الجديدة، لتحقيق طموحات الشعب الكويتي، وأن يكون الحكم على الأداء وليس على الأسماء.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد قطعه جثة زوجته ودفنها في الحديقة... قوى الامن توقف القاتل 9 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 10 "بالشتم والضرب"... كاهنان يعتديان على المهندس رولان غسطين 6 إقامة دائمة لـ "السوريين" 2
"جزءٌ مهمٌ من منظومة الدفاع الجوي"... تقريرٌ عن اضرار الهجوم الإسرائيلي 11 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
هذا ما تضمنته خطة التسوية الفرنسية للجنوب 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 هجوم مسلح في الاشرفية... اليكم التفاصيل! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر