Beirut
16°
|
Homepage
"ديسكو" على متن طائرة! ماذا يحصل حقاً؟
المصدر: CNN | الاربعاء 20 كانون الأول 2017 - 11:22

هل تخيلت يوماً أنه يمكنك السفر على متن رحلة جوية تتضمن صالة رياضية أو ملهى "ديسكو" ليلي يساعدك على "هز" شعورك بالتوتر والتخلص منه على أنغام الموسيقى الصاخبة؟

قد يعجبك أيضا.. هل تحب السوشي؟ تعلم كيف تتناول السمك النيء باحتراف.. في جامعة مخصصة لذلك!

قد تبدو وكأنها فكرة تافهة لمن يسمعها اليوم، ولكن، شركات الطيران كانت تحاول بشتى الطرق في سبعينيات القرن الماضي، إيجاد أفكار وطرق مبتكرة للاستفادة من المساحات الكبيرة التي توفرت مع استقبال عصر طائرات "الجامبو" الواسعة.. حتى أن هذه الأفكار بدت رائعة آنذاك!


ورغم أننا قد نمتن لعدم رؤية هذه التصاميم تأتي إلى الحياة، إلّا أنه لا يزال هناك أدلة فوتوغرافية عنها. وقد قام فريق من موقع “Airline Ratings” بتجميع العديد من الصور القديمة لبعض أغرب هذه الاقتراحات "المبتكرة" وأكثرها إثارة للاهتمام، بما فيها صالة تبدو وكأنها جزء من فيلم "أوستن باورز" الغريب، وصالة أخرى "نمرية" فاخرة.

ويقول جيفري توماس، محرر موقع “Airline Ratings” إن الطائرات الجديدة كانت آنذاك ضعف حجم الطائرات التي حلّت مكانها، ما وفر مساحة كبيرة حاول المصممون استغلالها.

من "ديسكو" ليلي، إلى متجر فاخر، وصالة رياضية، وغرف نوم في الطابق العلوي، تعرّفوا في معرض الصور أعلاه، إلى بعض هذه الاقتراحات التي لم تر النور قط!
اقتُرحت فكرة مطعم فاخر على متن طائرة DC-10، ولكن الفكرة لم تنجح.
صُممت حجرات نوم في الطابق العلوي من طائرات بوينغ 747-8I، ولكن لم يحظ التصميم بأي اهمام من شركات الطيران.
كما اقترحت بوينغ أيضاً إدخال نوافذ في سقف طائرات بوينغ 747-8I لتعزيز جاذبية الطائرة.
صمم صالون السطح هذا لطائرة بوينغ 747-8I.
صممت هذه الصالة الفاقعة والملونة، التي تبدو بمثابة جزء من فيلم أوستن باورز، قبل عقدين كاملين من إصدار الفيلم الذي ظهر في العام 1997.
دفعت المساحة الضخمة داخل طائرة إيرباص A380 شركات الطيران إلى تصميم مقترحات متجر سوق حرة على متن الطائرة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 9 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
إقامة دائمة لـ "السوريين" 10 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 11 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر