Beirut
16°
|
Homepage
كنعان: لسنا بوارد اي اشتباك سياسي في مجلس الوزراء
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 17 كانون الثاني 2018 - 23:20

أكد امين سر تكتل التغيير والاصلاح النائب ابراهيم كنعان ان "قانون الانتخاب الجديد جاء نتيجة استخدام رئيس الجمهورية ميشال عون لصلاحياته، ودفع الامور بهذا الاتجاه والتمديد الذي اعقب القانون جاء تماشياً مع ضرورة اعطاء مهلة لاقرار الاصلاحات التي نصر عليها".

ولفت كنعان، في مداخلة ضمن برنامج "بموضوعية" مع الزميل وليد عبود، الى انه "اذا بقي قانون الانتخاب بلا الاصلاحات نكون في حال من المخالفة، وطرح ادخال تعديلات عليه هي لعدم الوقوع في المخالفات".

وشدد على اننا "لسنا بوارد اي اشتباك سياسي في مجلس الوزراء، ولكل كتلة الحق في ابداء رأيها، والفصل يكون بالتصويت وفق الدستور من دون ان يملي اي طرف رأيه على الآخر".


ورأى كنعان ان "هناك خلط ما بين تفسير القانون الذي هو لمجلس النواب وبين الفصل بين رأي وآخر الذي هو للقضاء، كما هي الحال بالنسبة لمرسوم الاقدمية، حيث لا غالب ولا مغلوب"، مشيرا الى ان "العودة الى القضاء هي المخرج بدل تحويل مسألة مرسوم الاقدمية الى خلاف سياسي وطائفي".

واعتبر ان "ما يحصل بين التيار والقوات هو مسألة طبيعية من تقييم المرحلة السابقة، ولا يجوز ان نتنكّر للتفاهمات، والاتفاق اثمر اعادة انتاج سلطة وانتخاب رئيس واسهم في التوازن بالنظام".

وختم "الجدية التي نتعاطى بها والمصارحة الجارية بين التيار والقوات تؤسس لتثبيت التفاهم واذا كان من امكان للتعاون في عدد من الدوائر الانتخابية فسنسير بها".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 9 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 10 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 12 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 8 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر