Beirut
16°
|
Homepage
كيف علقت مهندسة لبنانية على معرض "Maison & Objet"؟
كريستل خليل | المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 19 شباط 2018 - 9:29

"ليبانون ديبايت" - كريستل خليل:

في فكرة شاملة لصالة العرض, رحب "Maison & Objet" في باريس بنسخة كانون الثاني 2018 بزواره في أجواء ملهمة داخل Bookshop-Café من تصميم Vincent Grégoire من NellyRodi, ونقلت مهندسة الديكور اللبنانية فاديا شاكر الأجواء الكاملة التي شاهدتها أثناء مشاركتها في المعرض.

شرح Grégoire أكثر عن اختياره لفكرة هذا التصميم وكيفية التعريف عنه بالقول "كان للأزمة المالية والثورة الرقمية تأثير هائل على سلوكياتنا. والمستهلكين الذين اعتادوا ان يكون لهم موقف سلبي من شراء منتجات من دون التأكد من العلامات التجارية التي اشتروا منها, وجدوا حلا لهذه المشكلة من خلال التكنولوجيا الرقمية, واصبح لديهم امكانية الوصول الى معلومات عن المنتج, ومقارنة الأسعار, وحتى تبادل التعليقات على المنتج وتصنيفه."


واضاف "أجيال جديدة من المستهلكين الأكثر اطلاعا وتواصلا تفرض سيطرتها, وتثبت مكانتها كشريك لا مفر منه للعلامات التجارية. مع ظهور انستغرام بشكل خاص, أصبح المستهلكون يوجهون أنفسهم بأنفسهم, وتحوّلوا الى مؤثرين على بعضهم البعض. يشاركون اكتشافاتهم مع مجتمعاتهم, يعرضون انفسهم ويتباهون, ويتعهدون بالالتزامات ويعبرون عن آرائهم. وهذا هو السبب الذي اطلقنا لأجله هذا المعرض, لأنه لم يعد المنتج هو الذي ينتج مستهلكين, بل المستهلكين هم من يعطون قيمة للمنتج".

دعت الطبعة الثانية من جوائز المواهب الصاعدة ستة من الشخصيات الأكثر تأثيرا في مجال التصميم الإيطالي لترشيح مواهب تعيش وتعمل في ايطاليا. لجنة الحكم المؤلفة من أندريا برانزي، بييرو ليسوني، لوكا نيشيتو، جوليو كابليني، روسانا أورلاندي وروزيتا ميسوني رشحت كل من فيديريكا بياسي، أنطونيو فاكو، ماركو لافيت نيكورا، كنساكو أوشيرو، فيديريكو بيري و غولييلمو بوليتي كمواهب صاعدة تحدد مستقبل التصميم الإيطالي.

هذا العام، أعلنت "Maison & Objet" المصممة Cecilie Manz كمصممة العام, عبر عرض تصاميمها وعملها في مساحة مصممة بالكامل ومخصصة للتصميم الدنماركي.

كما تم كشف النقاب عن أفضل المعدات الجديدة في "Maison & Objet" باريس 2018. وتعلّق مهندسة الديكور اللبنانية فاديا شاكر اثر زيارتها المعرض بالقول لـ"ليبانون ديبايت" آلاف الماركات والعلامات التجارية أظهرت منتجاتها, لذا من الصعب اختيار الأفضل من بينها, لكننا نحب التحدي وعلى هذا الأساس اخترنا التصاميم من اثاث واضاءة واكسسوارات التي تتناسب أكثر مع ذوقنا".

ورأت ان المنتجات في المعرض كانوا بغاية البساطة والتركيز لم يكن فقط على الشكل الخارجي للتصميم بل على المواد المستعملة في التصاميم, حتى تكون صديقة للبيئة, وهناك منتوجات مصنوعة عبر اعادة تدوير مواد أخرى.
Angui-Stool-from-AYTM-Collection-Maison-Objet-2018
Hideout-Loveseat-by-Gebruder-Thonet-Vienna-GmbH-Maison-Objet-2018
ether settee, canaan accent table and globo chandelier by jonathan-adler-maison-et-objet
ecobirdy-furniture-recycled-toys-maison-et-objet-2018-1
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر