Beirut
16°
|
Homepage
الدوما يفند مزاعم واشنطن حول إحباط صفقات أسلحة روسية
المصدر: روسيا اليوم | الاربعاء 21 شباط 2018 - 13:36

فنّد يوري شفيتكين نائب رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس "الدوما" الروسي مزاعم الخارجية الأمريكية حول حجم الخسائر التي تكبدها قطاع الصناعات الدفاعية الروسي نتيجة العقوبات الأمريكية.

وقال في تصريح لـ "روسيا اليوم" اليوم الأربعاء: "أنصح الخارجية الأمريكية بأن تأخذ دورة في الرياضيات حتى تكون في صورة الأرقام التي يتحدثون عنها. القطاع الصناعي الدفاعي الروسي لم يتضرر بأي شكل من الأشكال إلى الدرجة التي تعكسها الأرقام التي أعلنوها".

وجاء تصريح شفيتكين ردا على ادعاء المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت أمس الثلاثاء بأن واشنطن تمكنت في الفترة الأخيرة، من تعطيل تعاملات مالية تعود لصفقات، خاصة في مجال تصدير الأسلحة الروسية بقيمة 3 مليارات دولار.


وأوضح شفيتكين أن الدافع الأهم لهذه التصريحات، هو أن الولايات المتحدة تعتبر روسيا المنافس الرئيس لها في سوق السلاح العالمية".

وفي وقت سابق من اليوم، اتهم سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي واشنطن، بالعمل المتعمد على عرقلة تعاون روسيا مع دول أخرى في المجال التقني العسكري، عبر اللجوء إلى أساليب التخويف والابتزاز. وحسب البرلماني الروسي، فإنه يوجد في سوق السلاح "عدد كبير من الدول التي ترغب في التعاون مع روسيا، بل وهناك منافسة شديدة لشراء أسلحتها، لا تستطيع التصريحات الأمريكية دحضها".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 9 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 5 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 1
تقريرٌ يكشف مصادر تمويل حزب الله 10 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
أسعارٌ جديدة للمحروقات! 12 واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 8 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر