Beirut
16°
|
Homepage
بسبب توترات مع ترامب.. اثنان من كبار مستشاري البيت الأبيض قد يرحلان
المصدر: 24.AE | الجمعة 23 شباط 2018 - 16:14

أشار أربعة من كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية، إن خلافات قائمة منذ فترة طويلة بين الرئيس دونالد ترامب واثنين من كبار معاونيه هما مستشار الأمن القومي وكبير موظفي في البيت الأبيض، تزايدت إلى حد قد يدفع أحدهما أو كليهما للاستقالة قريباً.

والاثنان اتش.آر. مكماستر وجون كيلي من رجال الجيش ويعتبرهما مراقبون سياسيون أمريكيون من العوامل المهدئة في التأثير على الرئيس وذلك من خلال فرض أسلوب محدد لسير العمل في البيت الأبيض. كما أقنع الاثنان ترامب بأهمية التحالفات الدولية ولا سيما حلف شمال الأطلسي الذي انتقده الرئيس لعدم المشاركة فيما تتحمله الولايات المتحدة من أعباء.

غير أن المسؤولين الأربعة سارعوا إلى القول إن التوترات قد تتبدد، على الأقل في الوقت الحالي، مثلما انتهت فصول سابقة من الخلاف بين الرئيس ومسؤولين كبار آخرين فقدوا الحظوة عنده ومنهم وزير الخارجية ريكس تيلرسون ووزير العدل جيف سيشنز.


وسُئل المتحدث باسم البيت الأبيض راج شاه عما ذكرته المصادر من احتمال استقالة مستشار الأمن القومي مكماستر أو كبير موظفي البيت الأبيض كيلي أو كليهما فقال أمس الخميس: "الرئيس لديه الثقة في كل عضو من أعضاء الفريق".

ويوم الثلاثاء قالت سارة ساندرز السكرتيرة الصحفية بالبيت الأبيض إن ترامب "مازال يثق بالجنرال مكماستر". ولم يرد كيلي أو مكماستر على طلبات للتعليق على ما إذا كانا سيبقيان في الإدارة الأمريكية.

وكان ترامب وجه لطمة إلى مكماستر في تغريدة بعد التعليقات التي أدلى بها في مؤتمر أوروبي في العطلة الأسبوعية السابقة، وقال فيها إنه واثق أن روسيا تدخلت في حملة الانتخابات الأمريكية عام 2016 وهو الأمر الذي يرفض ترامب التسليم به.

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 9 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
بيان "هام" من الشؤون العقارية 10 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 11 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 7 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 3
لتخفيف استعمال الدفع النقدي... بيان من مصرف لبنان 12 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 8 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر