Beirut
16°
|
Homepage
لافروف: مستعدون للموافقة على هدنة إنسانية في الغوطة ولكن بضمانات
المصدر: سبوتنيك | الجمعة 23 شباط 2018 - 16:44

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الجمعة 23 شباط، أن بلاده لا تملك أدلة تشير إلى أن التحالف الدولي يعتبر تنظيم جبهة النصرة هدفا.

وذكر لافروف في مؤتمر صحفي مع نظيره الأوزبكي أنه "لا نملك أدلة على أن التحالف الدولي بقيادة أمريكا يعتبر "النصرة" هدفا"، مؤكداً أن "تنظيم جبهة النصرة الإرهابي هو المشكلة الرئيسية في الوضع بالغوطة الشرقية".

ولفت إلى أن "بلاده مستعدة للموافقة على نص قرار الأمم المتحدة بشأن هدنة إنسانية في الغوطة الشرقية، لكن يجب تقديم ضمانات من أصحاب النفوذ على المسلحين"، مشيراً إلى أن "لكي يكون هذا القرار فعالاً، نقترح صيغة تجعل الهدنة حقيقية وتستند إلى ضمانات جميع من هم داخل الغوطة الشرقية، وطبعا الضمانات يجب أن تكون مدعومة من الأطراف الخارجية. وقبل كل شيء، الذين لديهم تأثير على الجماعات المتطرفة التي استقرت في هذه الضاحية من دمشق".


وأشار إلى أن "معظم الشهادات على الانتهاكات الإنسانية في الغوطة الشرقية تقدم من الخوذ البيضاء الذين قدموا معلومات كاذبة في السابق"، معتبراً أن "الغالبية الساحقة لشهادات الانتهاكات الإنسانية المزعومة تأتي من قبل هذه المجموعة، معيدة للأذهان أنها أنشأت من قبل واشنطن وبريطانيا، وتم كشفها مرارا وهي تنشر أخبارا كاذبة تهدف لتأزيم الوضع في سياق تغيير النظام في سوريا".

وأشار لافروف إلى أن "عملية استانا تعرقل خطط تقسيم سوريا التي بدأت تنفذ"، لافتاً إلى أن "من الواضح أن عملية أستانا تعرقل خطط تقسيم سوريا. وهذه الخطط، على الرغم من إنكارها من قبل الأميركيين، يجري تنفيذها بالفعل".

ولفت الوزير إلى أن خطط التقسيم "يعمل عليها الأمريكيون، الذين يقومون بهندسة جيوسياسية جديدة، وخلق هياكل شبه دولة. وهذا معروف جيدا. ومن الواضح أن عملية أستانا تعوق هذه الخطط".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 9 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 10 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر