Beirut
16°
|
Homepage
تعاون قطري - إسرائيلي بشأن غزة
المصدر: عربي21 | الجمعة 23 شباط 2018 - 23:33

شف مسؤول قطري أن الدوحة "استجابت لطلبات إسرائيلية وأمريكية وتوقفت عن استضافة صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، نافيا في الوقت ذاته مساعدة الحركة بأي شكل من الأشكال.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن السفير القطري محمد العمادي الذي يرأس لجنة القطرية لإعادة الإعمار في غزة، قوله إن قطر "تساعد إسرائيل على تجنب حرب أخرى في غزة بتحويل أموال إغاثة للفلسطينيين الفقراء بمباركة من واشنطن".

ووصف الدبلوماسي القطري التعاون مع إسرائيل بأنه "دليل على نأي الدوحة بنفسها عن حركة حماس"، متسائلا: "إذا كنا نساعد حماس فهل تعتقد أن الإسرائيليين سيسمحون لنا بالدخول والخروج؟ هذا مستحيل، هم يعلمون أننا لا نساعد حماس".


كما حذر المسؤول القطري من تدهور الأوضاع الإنسانية في القطاع المحاصر، وقال إن "غزة على شفا الانهيار"، محذرا من حرب مقبلة بالقول: "هذا ما نحول دون وقوعه، الحرب... الحرب المقبلة. لا نريد الحرب المقبلة".

واعتبر العمادي الذي التقى في القدس المحتلة وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي ومسؤولين أمنيين، أن "العمل الذي نقوم به هو الحفاظ على السلام للبلدين"، مضيفا أن "كل قرش من الأموال القطرية تحصل عليه غزة تجري مراقبته لضمان إنفاقه على الاحتياجات الإنسانية".

وفيما يتعلق بالعلاقة مع الولايات المتحدة بشأن غزة، قال العمادي: "نبلغ واشنطن بالمعلومات الصحيحة بشأن ما نقوم به، وهؤلاء الناس (الأميركيون) معنا"ـ مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه زار إسرائيل 20 مرة منذ العام 2014، "وكانت الزيارات سرية في السابق، لكنها لم تعد على هذا النحو الآن".

وتطرق المسؤول القطري إلى الأزمة الخليجية والاتهامات للدوحة بـ"دعم الإرهاب"، وقال إن"صورة قطر تحسنت لأنه عندما نخبرهم (الأميركيين) بما يجري على الأرض وما نقوم به هناك، فهذا عمل جيد".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! 9 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 5 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 1
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 الحزب يبدأ "معركة الداخل" ويطلب وضع الجيش "رهن إشارته"... مخطّط سريّ! 2
طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 11 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 7 تصلّبٌ مفاجئ! 3
جعجع "يعترف": حزب الله هو الأقوى... ولكن! 12 كتاب يُثير الجدل ولافتة "تحذيرية" في الضاحية الجنوبية: احذروا المرور! 8 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر