Beirut
16°
|
Homepage
كيف تختاري الأريكة المناسبة
المصدر: Alwasat.ly | الخميس 01 آذار 2018 - 8:24

ينظر للأريكة في ديكورات البيت الحديث على أنها قطعة أثاث مهمة، فهي تجمعنا دائمًا في جلسات دافئة وعائلية.

وقبل شراء أريكة الصالة، لا يُمكن الاكتفاء بالحكم عليها من شكلها الخارجي حصرًا، بل هناك اعتبارات عدة تتعلَّق بجودة خامتها وألوانها وأماكن استخدامها، وغيرها من العوامل للوصول إلى تلك المُناسبة لنمط حياة الشخص وديكورات منزله.

ونقدم لكم مجموعة من نصائح الديكور المُساعدة في اختيار الأريكة المناسبة:


من الضروري الانتباه إلى أن خطوط تنجيد الأريكة مستقيمة ومتناسبة وأركانها مُتماثلة وقماش الظهر مشدود وخال من أي تموجات، كما أن أقمشة البطانات لا تظهر عند الجلوس عليها.
هيكل الأريكة، من العناصر الأهم التي تُحدِّد جودتها، فعلى الرغم من أن الهيكل مخبأ تحت النسيج، ولكن من المُمكن تفحصّه، من خلال تحسس حواف الأريكة للتأكد من جودة الخامة، علمًا بأن الأركان يجب ألا تكون حادَّة. ويمكن الضغط على أجزاء مختلفة من الأريكة، فإذا كان هيكلها جيِّدًا، فإنها لا تصدر أصواتًا.

تحريك وسائد المقعد، والضغط على الكسوة السفليَّة، حيث يجب أن تكون الدعامات مستوية، فالدعامات الجيِّدة تجعل الأريكة مريحة ومستوية، وتُعمِّر طويلًا.
لدى اختيار أريكة مُتضمِّنة رسومًا أو نقوشًا، ينبغي التأكُّد من وقوع هذه الأخيرة في منتصفها لتؤدِّي الغرض الجمالي المُراد منها.

التأكُّد من أن الأجزاء المعدن في الأريكة ناعمة، وحوافها ليست حادَّة. ويجب أن تكون خطوط الالتحام والالتصاق غير واضحة.
إذا تضمَّنت الأريكة الحلي والإكسسوارات، كالأزرار أو مردات الأقمشة، يجب التأكُّد من ثباتها جيِّدًا.

من المُفضَّل الجلوس على الأريكة لدقائق، مع الإشارة إلى أنَّ الوسائد العالية مريحة لفترة قصيرة، ولكنَّها متعبة اذا طالت فترة الجلوس. كما أن عمق المقعد يجب أن يناسب مقاس الشخص، والوسائد يجب أن تُمثِّل له الدعم وتُساهم في استرخاء الظهر.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
كتاب يُثير الجدل ولافتة "تحذيرية" في الضاحية الجنوبية: احذروا المرور! 9 الحزب يبدأ "معركة الداخل" ويطلب وضع الجيش "رهن إشارته"... مخطّط سريّ! 5 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 1
ذهبوا لمصادرة "أغلفة تبغية" مزورة... فكانت المفاجأة! (فيديو) 10 تحذيرٌ "عاجل" من اليوم "الحارق" المُرتقب... وهؤلاء عرضة للخطر! 6 "الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 2
رد "نوعي" على استشهاد هادي... هل يشكّل حجّة إسرائيلية لاجتياح لبنان؟! 11 اسرائيل تحضّر لـ "اقتحام برّي" في الجنوب والجولان! 7 ممارسات إسرائيلية تشكّل تهديداً لمطار بيروت! 3
جعجع "يعترف": حزب الله هو الأقوى... ولكن! 12 تصلّبٌ مفاجئ! 8 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر