Beirut
16°
|
Homepage
اعتقال 35 امرأة حاولن دخول ملعب لكرة القدم في طهران
المصدر: euronews | الجمعة 02 آذار 2018 - 14:58

اعتقلت السلطات الإيرانية أمس الخميس 35 امرأة لدى محاولتهن دخول ملعب رياضي وسط طهران لمتابعة مباراة في الدوري المحلي جمعت فريقي "الاستقلال" و"بيرسيبوليس" وكان يحضرها رئيس الفيفا جياني إنفانتينو.

وأفادت تصريحات رسمية بأن احتجاز النساء مؤقت، وسيتم الإفراج عنهن بعد انتهاء المباراة، دون إعطاء معلومات حول هوية الموقوفات. ونقلت وكالة إسنا شبه الرسمية عن سيد سلمان ساماني المتحدث باسم وزير الداخلية الإيراني قوله بأنه لم يتم اعتقال المشجعات بل نقلن إلى "مكان مناسب" من قبل الشرطة.

وكان رئيس الفيفا جياني إنفانتينو الذي يقوم بزيارة إلى إيران متواجدا داخل ملعب "أزادي" بصحبة وزير الرياضة الإيراني مسعود سلطاني فر لدى وقوع الحدث. وقال مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي إنه قد تم السماح لصحافيات دخولَ الملعب برفقة إنفانتينو.


ويعد دخول النساء إلى الملاعب من القضايا الحساسة التي تطرق لها رئيس الفيفا خلال زيارته الإيرانية، إلى جانب الموضوع الأساسي المتعلق بالمباريات الآسيوية بين أندية إيران والسعودية.

ووعد وزيرُ الرياضة الإيراني إنفانتينو بحلّ مشكلة تواجد السيدات في ملاعب كرة القدم بقليل من الصبر، وبعد التنسيق مع باقي الأجهزة في البلاد موضحا : "علينا أن نوفّر أرضية مناسبة لحضور النساء بشكل يليق بسيداتنا وبناء على ثقافتنا وأخلاقنا".

وأفادت وسائل إعلام إيرانية أن البث التلفزيوني انقطع عندما حاول أحد الصحافيين سؤال وزير الرياضة الإيراني حول إمكانية السماح للنساء بدخول ملاعب كرة القدم. إذ تسمح السلطات الإيرانية للنساء بمتابعة جميع الألعاب الرياضية ما عدا كرة القدم التي حُظرت متابعتها على المرأة منذ الثورة الإيرانية في العام 1979.







انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يتعرض لوعكة صحية! 9 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
"الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 10 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
"عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 11 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 7 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 3
بيان "هام" من الشؤون العقارية 12 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 8 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر