Beirut
16°
|
Homepage
الأبيض في ديكورات المنازل وأثاثها
المصدر: sayidaty.net | الثلاثاء 06 آذار 2018 - 8:39

الألوان من عناصر الديكورات المنزليَّة الأهمّ،؛ ويؤكِّد خبراء الديكور على تأثيرها على مزاج ونفسيَّات الساكنين. وفي هذا الإطار، يكاد يكون الأبيض الأكثر استخدامًا وتوظيفًا في ديكورات المنازل.

يُنصح باستخدام الأبيض في إعداد ديكورات جميع الغرف، كما على أسطح الأقمشة اللمَّاعة في الأثاث، وذلك لإضافة ظلٍّ خفيف وجوٍّ من الشاعريَّة. والأبيض ينسجم مع ألوان عدَّة أخرى، ويكاد أيُّ مصمم لا يستغني عن حضوره في الديكور الداخلي لأسباب عدَّة، وأبرزها:
- يدعم الأبيض الألوان الأخرى في الديكورات المنزلية، إذ هو يعمل على إبرازها ويزيد من أناقتها ويُكسب الغرفة مظهرًا معاصرًا.
- يزيد اللون الأبيض الإحساس باتِّساع المكان الضيِّق.
- يوفِّر المزيد من الضوء داخل الغرف المظلمة، والتي تفتقر إلى الإضاءة الكافية نهارًا، نظرًا إلى أنَّه يعمل كعاكس جاذب للضوء، ويعمد إلى سحب الجدران نحو الخارج.

- يُعتمد عليه في معظم الغرف ذات الواجهات الجنوبيَّة، لدوره في تشتيت وترشيح ضوء الشمس القوي، عدا عن حماية أقمشة التنجيد والسجاد من أشعة الشمس.
- هو مريح للنظر، فليس هناك أفضل من اللون الأبيض في غرف النوم والمعيشة، وحتَّى في الحمّامات.

للحفاظ على الأثاث الأبيض أو على الحيِّز ذي الديكورات البيض:

1. تُنظَّف الجدران المطليَّة بطلاء أبيض، بإسفنجة تُغمس في وعاء يحتوي على صابون سائل، وبعد عصرها تُدعك بواسطتها الجدران. ويُمنع استخدام قطعة قماش في عمليَّة التنظيف، نظرًا إلى دور القماش في التأثير سلبًا على طبقة الدهان اللمَّاعة.
2. لإزالة البقع عن قطع الأثاث الجلد البيض، تُغمس قطعة قماش في وعاء يحتوي على صابون سائل، مذاب جيِّدًا في الماء الساخن، ثم توضع على البقعة. ومع تكرار هذه العمليَّة لدقائق عدة، تصبح البقع ليِّنة وتسهل إزالتها. إشارة إلى أنَّ هناك بعض المنظفات التجارية الخاصَّة بتنظيف الجلد، ولكن يجب قراءة الملصقات عليها جيّدًا، نظرًا إلى أنَّ بعض الأسطح لا يحتمل استخدامها، لأنها قد تتلفه!
3. من الضروري تفادي العوامل، التي تؤثِّر سلبًا في بريق قطع الأثاث البيض وجودتها، وبالتالي يجب إبعاد هذه الأخيرة عن مكان مُعرَّض لأشعة الشمس المباشرة طوال فترات النهار، ما يؤدِّي مهما كانت جودتها، إلى الاصفرار والتهتُّك، كما إبعادها عن الغبار والتراب وأي من العوامل الطبيعيَّة، نظرًا إلى أنَّ أيَّ سطح أبيض يكون رقيقًا وحسَّاسًا.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر