Beirut
16°
|
Homepage
سيلفيو شيحا لـ"ليبانون ديبايت": قادرون على صنع التغيير
المصدر: ليبانون ديبايت | الخميس 08 آذار 2018 - 0:00

"ليبانون ديبايت":

"صار بدا شباب... وبأسرع وقت"، تحت هذا الشعار اختار البطل الرياضي سيلفيو شيحا أن يخوض معركة الانتخابات النيابيّة في أصعب الدوائر، ليس رغبةً في الفوز فقط، وإنّما إيماناً منه بضرورة تغيير الصورة النمطيّة للسياسة، وإيصال رسالة الى اللبنانيّين والجيل النابض بالحياة والوطنيّة، بأنّه قادر على المشاركة في الحياة السياسية والمساهمة في بناء دولة قويّة حاضنة لجميع أبنائها.

سيلفيو الذي حمل ألقاب عدّة في عالم الرياضة، ونشر الصورة الحقيقيّة لوجه لبنان في العالم، وسجّل مشاركته في الكثير من النشاطات الهادفة والداعمة للسياحة ومختلف القطاعات، تمكّن في أيّار العام 2016 من تحقيق خرق في لائحة "كرامة جونيه" ضمن معركة وُصفت بالأشرس في الانتخابات البلديّة حُبست فيها الأنفاس حتى ساعات الليل المُتأخرة. فهل سيتمكّن بطل التزلّج المائيّ ومسؤول لجنة الرياضة في بلدية جونيه أن يفوز بالمقعد المارونيّ في كسروان ويُحدث خرقاً هذه المرّة على السّاحة النيابيّة؟


في هذا السياق، أكّد شيحا لـ"ليبانون ديبايت" أنّ "الهدف الأساسيّ من ترشّحه لانتخابات 2018، يكمن في توجيه رسالة لكلّ الشباب أنّه قادر على صنع التغيير، وترجمة طموحاته بشأن مستقبل البلد في صناديق الاقتراع، اذ على الناخب أن يُدرك السبب الحقيقي الذي يدفعه الى التصويت والشخص الذي يستحق الوصول الى الندوة البرلمانيّة".

وأشار شيحا الى أنّ "واجبات النائب ترتكز على تشريع القوانين وتحديثها وخدمة الأمّة لا الفرد، وكذلك على احترامها وعدم تجاوزها ارضاءً لشخص أو لمصالح خاصّة. بمعنى أنّ عمل النائب لا يكون في مساعدة مواطن على ايقاف مخالفة أو محضر ضبط أو إدخال مريض الى المستشفى وغيرها من التقديمات التي يخالف فيها النائب القانون، بل في تنفيذ واجباته المنصوص عنها في القانون والدستور، والتي بمجرّد تطبيقها يمكن للبناني ان يحصل على حقوقه من دون الحاجة الى طرق باب أيّ مسؤول".

وتوقّف المرشح الشاب عند كثافة المشاركة النسائيّة في الدورة النيابيّة المُنتظرة، مُعتبراً أنّها خطوة مهمة جدّاً تُمهّد مستقبلاً لدور أكبر وحضور أوسع للمرأة في مجلس النوّاب. وطلب من كل امرأة أن تصوّت لزميلتها لأنها تستحقّ أن تتعاطى في الشّأن النيابيّ كما برز اسمها في المجالات كافةً، مُستعيناً بتجربة جونيه النسائيّة المُميّزة والفعّالة.

ولفت شيحا الى أنّ "التواصل مستمرّ مع كلّ الأطراف لاختيار اللائحة التي سينضمّ اليها، والتي يجب أن تكون مٌطابقة لقناعاته ورؤيته الوطنيّة وتُشبه الشباب وطموحاتهم، ورسالته التي يحملها معه وستبقى بحوزته بغضّ النظر عن نتيجة الانتخابات".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر