Beirut
16°
|
Homepage
نصري لحود: هذه رؤيتي لمتن أفضل ومزدهر
فادي عيد | المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 14 آذار 2018 - 9:39

"ليبانون ديبايت" - فادي عيد

أكد المرشّح المحامي نصري لحود في حديث لـ"ليبانون ديبايت"، أن "الأولوية في برنامجه الإنتخابي للمتن الشمالي، تتركّز على تطوير البنى التحتية، وتنفيذ كل الخطط والمشاريع المرسومة والمعدّة من أجل معالجة كل الأزمات التي يعاني منها المواطن بدءاً من أزمة السير، وصولاً إلى تأمين مياه الشفّة، مروراً بإعادة تأهيل البنى التحتية في كل المجالات، وتفعيل المدارس الرسمية، وتعبيد الطرقات في المناطق الجبلية، ومحاسبة المكبّات غير الشرعية، وتغريم الملوّثين، إضافة إلى إنشاء محطات تكرير وتنظيف الأنهر".

وإذ ذكّر لحود بأن "الخطط موجودة"، شدّد على "وجوب تسريع عملية التنفيذ من خلال ديناميكية شبابية تتولى المسؤولية لكي لمواكبة تطلّعات الشباب المتني في بيئة صحية أولاً، وتأمين الإستشفاء للجميع بمستوى لائق ثانياً، وإيجاد مجال حيوي يلبّي طموحاتهم ثالثاً، من خلال إعطاء محفّزات للمستثمرين لإنشاء المصانع في قرى وبلدات المتن ما يوفّر فرص عمل للشباب ويشجّعهم في البقاء في بلداتهم، على أن يترافق هذا الأمر مع الطلب من كل أصحاب المشاريع السكنية التي يتخطى عددها الثلاثين شقة، تخصيص "كوتا" بأسعار خاصة لأبناء البلدة، لتشجيعهم على الزواج والإستقرار في بلدتهم".


وأضاف لحود، أن "هذا الإنماء يجب أن يترافق مع تأمين خدمة للإنترنت أفضل وبأسعار متدنية للطلاب، بإضافة إلى توفير كافة الخدمات الرسمية للمواطن المتني، مما يغنيهم عن التواصل مع المرجعيات السياسية لإتمام معاملاتهم الإدارية".

وركّز على "وجوب الإهتمام بإنشاء مجمّعات رياضية، والعمل على دعم الرياضة في المدارس للطلاب، من خلال تأمين التمويل اللازم من قبل البلديات الميسورة، وصولاً إلى اكتشاف طاقات ومهارات رياضية في صفوف الأطفال والطلاب، خصوصاً وأن التوجّه نحو الرياضة يساهم في إبعاد الشباب عن الآفات المتمثّلة بالمخدّرات".

وقال لحود، أن "الساحل كما الجبل، يشكّلان الأساس للبيئة الجميلة، ومن هنا، فمن الضروري تحويل شاطئ المتن إلى شاطئ سياحي، إلى جانب الإهتمام بالمساحات الخضراء للوصول إلى تحقيق المتن الأخضر". ولفت إلى أن "رؤيته هذه تمتدّ إلى العمل المكثّف في هذه المرحلة للوصول إلى مستقبل أفضل".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر