Beirut
16°
|
Homepage
ترامب يستعد لإستقبال بن سلمان الثلاثاء
المصدر: 24.AE | الاحد 18 آذار 2018 - 18:45

يستقبل الرئيس الأمريكي في واشنطن الثلاثاء، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في لقاء سيتيح لدونالد ترامب فرصة إدانة إيران مجدداً أمام ضيف مؤيد لهذا الخطاب وبحث إمكانية الاستفادة من التغييرات الكبرى التي يخطط لها الأمير الشاب في المملكة.

وبعد 10 أشهر من آخر لقاء جرى وجهاً لوجه بين ترامب والأمير محمد في الرياض، يتوقع أن يعمق الرئيس البالغ من العمر 71 عاماً العلاقة مع ولي العهد الشاب، 35 عاماً، والنافذ. لكن من المتوقع كذلك أن يتطرقا إلى التطورات الرئيسية في السعودية على الصعيدين الداخلي والخارجي، والحرب في اليمن، والأزمة مع قطر.

وفي هذا السياق، رأت المحللة السابقة لدى وكالة الاستخبارات المركزية، لوري بلوتكين بوغاردت، التي تعمل حالياً لدى "معهد واشنطن لسياسة الشرق الأوسط"، أن "حجم التغييرات التي طرأت على السياسة السعودية الداخلية وفي المنطقة منذ اللقاء الأخير مدهش". وأضافت أن "العديد من هذه التغييرات طالت المصالح الأمنية الأمريكية".


وتعد القمة التي كانت الإدارة الأمريكية تأمل استضافتها هذا العام مع دول مجلس التعاون الخليجي الست، والتي قد يصعب تنظيمها مع استمرار الأزمة مع قطر، مثالاً.

وقطعت كل من الإمارات والسعودية والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر في حزيران الفائت بسبب استمرار الدوحة في دعم الإرهاب، والتقرب من إيران.

وتسعى الرياض إلى تسريع برنامجها للطاقة النووية للأغراض المدنية. ويتمثل هدفها في بناء 16 مفاعلاً على مدى الأعوام الـ20 المقبلة بكلفة نحو 80 مليار يورو (98 مليار دولار)، وفقاً لمسؤولين ومحللين.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"ما زلت أحفظ شيئاً من الود"... وهاب "يهدّد" خلف الحبتور! 9 إنتحرت في بلدة بقاعية... والسبب "صادم"! 5 جماعة "مرعبة" تغزو شوارع لبنان! 1
الحزن يخيم على عائلة الحريري! 10 بعد كشف ملابسات جريمة العزونية... بيانٌ من "التقدمي الإشتراكي"! 6 توقيف المشتبه بهم بجريمة العزونية... تفاصيل مثيرة عن وضع الزوجة! 2
من زغرتا… عملية جديدة تُضاف إلى سجل النزوح السوري وابن البلدة في غرفة العناية الفائقة! 11 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 7 أبو جاسم ضحية خطف جديدة في لبنان... ماذا في التفاصيل؟! 3
توقيف المشتبه بِهم بِجريمة قتل ياسر الكوكاش! 12 وكالة اميركية تتحدث عن تلقيح السحب بِفيضانات الإمارات! 8 آلاف المقاتلين السوريين في لبنان ينتظرون "إشارة العم سام"... ومعلومات من أوروبا! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر