Beirut
16°
|
Homepage
المرشّح روك – أنطوان مهنّا: لن نقبل بعد اليوم بحرمان كسروان
المصدر: mon liabn | الثلاثاء 20 آذار 2018 - 10:49

أطلق المرشح المستقل عن دائرة كسروان الفتوح – جبيل على لائحة حزب القوات اللبنانية الدكتور روك – أنطوان مهنّا، حملته الإنتخابية من بلدته كفردبيان في إحتفال حاشد حضره أهالي البلدة والقرى المجاورة والأصدقاء من أكاديميين وداعمين لترشحه تقدمّهم رئيس وأعضاء المجلس البلدي في كفردبيان، ومخاتير البلدة، وعدد من رؤساء البلديات والمخاتير الحاليين والسابقين في قرى كسروان والفتوح وجبيل، وعدد كبير من ممثلي الأحزاب السياسية والدبلوماسيين والكهنة ولجان الوقف ورؤساء النوادي والهيئات الاجتماعية والتربوية والاعلامية.

بداية رحب مهنّا بأهله من كفردبيان ومن باقي البلدات الكسروانية قائلا: "أنا ابن الجرد، ابن مهنّا والعقيقي وزغيب وسلامه وخليل وبطيش وزوين وبعينو وطايع وكل عائلة من عائلات جرود كسروان الصالحة التقيّة الصابرة الصامدة في هذه البقعة من الوطن".

وتابع، " أعرف تمامًا حجم التقصير في حقنا، نحن المحرومين الحقيقيين في هذا الوطن. كسروان تدفع أكبر نسبة ضرائب للدولة اللبنانية، وهي أكثر المناطق حرمانًا، وجردها هو المحروم الأكبر!. وأبعد من الحرمان الإنمائي يحاولون اليوم حرماننا من التمثيل النيابي فرصة إيصال صوتنا الى المجلس النيابي، بحجة أننا "في الجيبة"! لا، أهل جرود كسروان لهم كرامتهم وعزّتهم، وما من أحد يعرف مشاكلهم وحلولها إلا واحد منهم يعيش معهم ويعاني معهم وهذا في الحقيقة ما إستفّزني ودفعني الى الترشّح عن أهلي المهمّشين...".


وأكمل مهنّا " ولّى زمن النائب الذي يقدّم الخدمات مقابل التزعّم على الرعية! أنا لست إبن زعيم ولا أطرح نفسي مشروع زعيم، بل أنا كسائر الشباب من جيلي أشهد على وضعنا الذي يتطور من سيّء الى أسوأ. نحن على شفير الهاوية وسنخسر أرضنا إذا أبقينا على من يمثلوننا، أولئك الذين يتهافتون علينا في مواسم الإنتخابات وبعدها يتنكّرون لنا ولمشاكلنا وهمومنا. لذا أنا أعدكم أني سأكون معكم لما بعد بعد 6 أيار".

أضاف، "لدينا اليوم فرصة ذهبيّة لنتساعد ونعمل معًا لمستقبل زاهر وواعد، معًا سنقدم نموذجًا مختلفًا للإنماء الحقيقي. القرار اليوم بيدنا وحدنا وحان وقت التغيير الفعلي. ولم يبق إلا أن تنجزوا أنتم المعجزة الأولى في صندوق الإقتراع!".

وختم " روك – أنطوان ليس مشروع زعيم بل مشروع خادم لكل منكم! ومعًا سنحقق البرنامج الذي على أساسه قدّمت ترشيحي وأبرز نقاطه هي :

حلّ معضلة الطرق في كسروان وأهمها "طريق الموت" الطريق الى قرى جرود كسروان.
تحقيق لا مركزية الخدمات من المعاينة الميكانيكية الى المستشفى الحكومي والمحاكم العدلية والمعاملات الإدارية...
استرجاع مشاعات كسروان.
تحرير آثار فقرا من الحصار السياحي.
الإنماء السياحي لكل بلداتنا.
تحريرنا من سرطان دواخين معمل الزوق.
إنشاء معامل لتصنيع الفواكه...
معًا لإنماء فعليّ ليس شعارًا إنتخابيًا بل فعل إيمان ومعًا سنحققه بالتأكيد".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد قطعه جثة زوجته ودفنها في الحديقة... قوى الامن توقف القاتل 9 "بالشتم والضرب"... كاهنان يعتديان على المهندس رولان غسطين 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 10 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 6 إقامة دائمة لـ "السوريين" 2
"جزءٌ مهمٌ من منظومة الدفاع الجوي"... تقريرٌ عن اضرار الهجوم الإسرائيلي 11 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 7 هجوم مسلح في الاشرفية... اليكم التفاصيل! 3
ثاني رائد فضاء عربي يفارق الحياة! 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر