Beirut
16°
|
Homepage
ترامب: العلاقات الأمريكية - السعودية أفضل من أي وقت مضى
المصدر: روسيا اليوم | الثلاثاء 20 آذار 2018 - 18:59

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن العلاقات بين واشنطن والرياض، أفضل من أي وقت مضى، مشيدا بالدور الكبير الذي تلعبه السعودية في مجال مكافحة الإرهاب.

وقال ترامب لدى استقباله ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في البيت الأبيض: "نسعى إلى تحسين علاقاتنا الثنائية عن طريق وضع خطط للاستثمارات في الولايات المتحدة، مما يعني خلق فرص عمل كبيرة للأميركيين".

وأضاف، "ناقشنا الوضع في مجال الدفاع، ونؤسس لهيكلية دفاعية لكل الشرق الأوسط، فنحن نعرف جيدا ما يجري في المنطقة.. هناك متغيرات كثيرة".


من جهته، قال الأمير محمد بن سلمان للرئيس الأميركي دونالد ترمب خلال لقائهما في البيت الأبيض، إن العلاقات بين البلدين قوية.

وأضاف الأمير الذي وصل اليوم إلى واشنطن، أن العلاقة بين السعودية والولايات المتحدة قديمة، "نحن أقدم الحلفاء.. أكثر من 80 سنة، والعلاقات تشمل الجوانب الأمنية والاقتصادية".

وأوضح ولي العهد السعودي أن العلاقات بين البلدين وفرت حوالي 4 ملايين وظيفة في أميركا وكذلك في السعودية، إن بشكل مباشر وإن بشكل غير مباشر.

وقال إن هناك الكثير من الأشياء يمكن تحقيقها في المستقبل.

وأضاف محمد بن سلمان أنه "نسعى للتعامل مع 200 مليار دولار من المشروعات المشتركة، وكذلك 400 مليار كانت في وقت سابق.. حتى نتأكد أننا نتعامل بشكل جيد مع الأزمات التي تواجه بلدينا".

وأكد أنه "نفذنا 50% من اتفاقاتنا الاقتصادية مع أميركا".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد قطعه جثة زوجته ودفنها في الحديقة... قوى الامن توقف القاتل 9 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 10 "بالشتم والضرب"... كاهنان يعتديان على المهندس رولان غسطين 6 إقامة دائمة لـ "السوريين" 2
"جزءٌ مهمٌ من منظومة الدفاع الجوي"... تقريرٌ عن اضرار الهجوم الإسرائيلي 11 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 7 هجوم مسلح في الاشرفية... اليكم التفاصيل! 3
ثاني رائد فضاء عربي يفارق الحياة! 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر