Beirut
16°
|
Homepage
كيف يدعم أزواج المرشحات معركتهن الانتخابية؟
كريستل خليل | المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 09 نيسان 2018 - 0:00

"ليبانون ديبايت" - كريستل خليل:

دور المرأة لم يعد ثانويا في هذا المجتمع, بل مكمّلا وأساسيا، اذ تمكنت من تحقيق النجاح في جميع الأدوار التي لعبتها, وأبرزها في الحياة السياسية. أظهرت اللبنانيات شجاعتهن من خلال ترشّحهن للانتخابات النيابية المقبلة، كما برز وقوف أزواجهن الى جانبهنّ مقدمين الدعم لهنّ لخوض المعركة، ما يؤكد أن لا شيء يقف بوجه طموح المرأة.

"ليبانون ديبايت" تواصل مع عدد من أزواج المرشحات للخوض في تفاصيل هذه المرحلة وأهميتها بالنسبة لهم. زوج المرشحة عن المقعد السني في دائرة عكار على رأس لائحة "نساء عكار" رلى مراد, عامر مراد أشار الى ان الدعم الذي يقدمه هو انطلاقا من منطق الشراكة الضرورية بين الرجل والمرأة, والزوجية والشراكة في بناء عائلة ووطن.


وما اذا كانت المرأة تهمل عائلتها في سبيل عملها لصعوبة خوض الحياة السياسية, أكد مراد ان "زوجتي تترأس حزب 10452 وهي من أسّسته, ونشطت في مجال الدفاع عن حقوق المرأة منذ سنوات, ولم يكن هذا الامر عاملا أمامها لاهمال عائلتها بل على العكس. وترشّحها اليوم هو عامل ايجابي لأنها تهدف الى بناء وطن وتأمين حياة كريمة للعائلات اللبنانية, ولمنطقتنا المهملة وللبنان وهي أكثر من تشعر في حاجة الأفراد".

وتوّجه مراد الى زوجته قائلا "للي عم تعملي معجزة, وفي كل مرة تفاجئنني بالقدرات التي تتمتعين بها والشغف والاصرار الذي تملكين".

لطالما ردّدت المرشحة عن المقعد الماروني في دائرة المتن على لائحة "المتن قلب لبنان" التي عُرفت في عالم مسرح الأطفال والكتابة المسرحية السيدة جيزيل الهاشم زرد أبو جودة "لولا دعم زوجي لي لم أصل لما أنا عليه اليوم. من سنوات المسرح الى ترشّحي هو الداعم الأول لي".

ولم يتردد زوجها طوني زرد أبو جودة بتأكيد دعمه لها, وثقته بها قائلا "أثق بطريقة إدارتك للأمور, وواثق بما تستطعين تحقيقه بالمعركة التي تخوضين. أنا الى جانبك بكل خطوة, لا تخافي". وأضاف "أؤمن انك ستؤدين دورك كما يجب. ولأن انطلاقتك من الشعب تكونين اقرب الى المواطن ومعاناته وتشعرين بوجعه, ونحن مؤمنون وسنكون بحجم هذه التجربة".

وأشار أبو جودة "زوجتي امرأة عاملة منذ سنوات, ولديها القدرة على تنظيم الوقت وتقسيمه حتى لا تهمل شيئاً على حساب آخر. وعطاؤها من قلبها هو سبب نجاحها, خصوصا انها شاركت الأطفال والأهالي والمواطنين من خلال مسرحياتها الهادفة, وساهمت في زرع الفرح والايمان والمحبة في قلب كل من عرفها".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 9 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 10 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 11 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
أول تعليق رسمي إيراني على هجوم أصفهان! 12 إقامة دائمة لـ "السوريين" 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر