Beirut
16°
|
Homepage
إنجازات الوزراء "الفنكوشيّة"
المحرر السياسي | المصدر: ليبانون ديبايت | الجمعة 13 نيسان 2018 - 10:35

"ليبانون ديبايت"- المحرر السياسي

طالما أن إنجازات الوزراء "سيرة وانفتحت"، فلتشمل الجميع لمعرفة حجم المأساة التي يعاني منها الشعب اللبناني قاطبة والمسؤولة عنها طبقة سياسية بات لزاماً عليها ممارسة العمل الحكومي الجدّي بعيداً عن الكيدية والمحسوبية.

- كارثة النفايات، ماذا فعلت وزارة البيئة لمعالجة أكثر من مئة وتسعين موقعاً عشوائياً لحرق النفايات، ولماذا استغرقه تسعة أشهر لتقديم خطة موجودة أصلاً، في الوقت الذي كانت أضرار النفايات تدمّر البيئة وتزيد من منسوب الأمراض خصوصاً السرطانية التي تسبب المعاناة للمواطن وتكبّد الخزينة أموالاً طائلة لمعالجتها، أليس الأجدر معالجة الأسباب، لا النتائج؟


- ماذا أنجزت وزارة الاقتصاد سوى تجيير مسؤولياتها إلى شركة ماكنزي لشراء خدماتها في وضع خطة اقتصادية بتكلفة مليون وأربعمائة ألف دولار؟ في الوقت الذي كان يجدر بالوزارة القيام بها لو كانت تملك الإرادة أو الكفاءة.

- وزارة الفساد التي يفترض أن تكون في قمة الاستنفار والإنجاز في بلد ينخره الفساد وبلغ صيته العالمية وتجلّت في الشروط المعيبة لمؤتمر "سيدر" فيما سعادة الوزير لم يجد ضرورة لتفعيل المؤسسات الرقابية واعتماد المناقصات الشفافة كما أنه لم يكتشف فاسداً واحداً يتخّذ إجراء بحقه.

- في وزارة العدل، حدّث ولا حرج، وإذا لم نكن نريد تناول مشاكل القضاة، لنتكلّم عن التعيينات الزبائنية وشراء السيارات الفخمة التي تليق بالوفود الرفيعة المستوى ولم يعد ينقص سوى تهافت الوفود لزيارة وزارة العدل.

- أما الإنجاز اليتيم في وزارة السياحة تمثّل بتوقيع عقد بالتراضي تبلغ قيمته مليون ونصف المليون دولار مع شركة مختصة في استقطاب الوفود السياحية إلى لبنان ولم يلمس اللبنانيون حتى الساعة أية مفاعيل توازي المبلغ المدفوع.

بالنسبة للوزراء الباقين، حدثوني عن أسمائهم وحقائبهم لنتذكّرهم معاً، هؤلاء قد يكونون الأكثر فعالية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر