Beirut
16°
|
Homepage
نشابة لـ"ليبانون ديبايت": ملفات الطرابلسيين أولوياتي في البرلمان
المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 18 نيسان 2018 - 0:00

"ليبانون ديبايت"

يتواصل منذ سنوات وبشكل دائم مع رئيس الحكومة سعد الحريري قبل ترشيحه إلى الانتخابات النيابية المقبلة، كما مع تيار المستقبل، وكان لديه الطموح في الوصول إلى البرلمان، وهو من أحد الأسماء التي اقترحها الحريري للانضمام إلى لائحة التيار في دائرة طرابلس ــ المنية ــ الضنيّة.

وافق المرشح عن المقعد السني في طرابلس، ابن الـ34 عاماً، شادي نشابة على الترشح للاستحقاق النيابي، تبعاً لخبرته الطويلة في عوالم عدة، اجتماعية، وانمائية وسياسية، واستشارية، وبلدية. كما أنه مقرّب من الحريري، ومؤمن بنهجه في المحافظة على استقرار لبنان، والسعي إلى انماء البلد عبر مشاريع اقتصادية.


ويشير نشابة في حديث لـ"ليبانون ديبايت" إلى أنّ منطقة طرابلس بحاجة لهذا الانماء، باعتبارها تعيش واقعاً اجتماعياً واقتصادياً صعباً. ويضيف أنّ 60% من الطرابلسيين عاطلون عن العمل و42% من عائلاتها ما دون خط الفقر، وهناك مشاريع عدة طرحها الحريري لإحياء المنطقة، "وسنعمل على تنفيذها، في الحال الوصول إلى البرلمان".

في ما يخص الخط السياسي الحريريّ، يؤكد نشابة تأييده الكامل له، وخصوصاً لربط النزاع مع حزب الله، لأنه عامل أساسي للمحافظة على أمن البلد. يرفض نشابة تسمية الشخصيات المنافسة له في المنطقة، ويشدد على أنّ الصندوق وحده يحدد هوية المنافسين والرابحين.

يرى عضو المجلس البلدي السابق أنّ الحريري هو إحدى الزعامات الهامة في البلد على الرغم من وجود عدد منها في طرابلس، ويرجحّ كفة التصويت لصالح لائحة المستقبل في المنطقة، باعتبار أنّ هذه اللعبة الانتخابية يقررها الشعب، ووحده يحق له اختيار مصيره.

نشابة موجود على الأرض منذ سنوات ويتفاعل مع الناس باستمرار، بحكم عمله كناشط اجتماعي، ومستشار انمائي، ومؤسس مبادرات اجتماعية وسياحية، في المناطق الشعبية، بالإضافة إلى الأمور المطلبية.

يحمل الشاب إلى المجلس النيابي ملفات عدة، في مقدمتها البطالة، والعمل على مشاريع مجمعات سكنيّة للشباب، لأنّ قسماً كبيراً منهم لا يستطيع شراء منزل ودفع أقساطه المرتفعة الثمن. بالإضافة إلى الملف الصحي، إذ إنّ هناك عدداً هائلاً من الطرابلسيين الذين يقفون على أبواب المستشفيات ويعانون من تأمين العلاج والدفع للمستشفيات، فضلاً عن ملف البنى التحتية في المناطق الشعبية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 9 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 10 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر