Beirut
16°
|
Homepage
اشتباكات بين معارضي رئيس الوزراء الأرميني والشرطة
المصدر: سبوتنيك | الاربعاء 18 نيسان 2018 - 17:16

وقعت اشتباكات في مدينة غيومري شمالي أرمينيا، اليوم الأربعاء، بين الشرطة ومعارضين لانتخاب الرئيس السابق سيرج سركسيان رئيسا للوزراء.

وأفادت هيئة "غالا تي في" التلفزيونية المحلية أن المحتجين حاولوا قطع الشوارع الرئيسية في المدينة، إلا أن الشرطة أحبطت كافة محاولاتهم".

يذكر أن مظاهرات الاحتجاج ضد انتخاب سركسيان رئيسا للوزراء بدأت يوم الجمعة 13 نيسان، حيث اتهمت المعارضة الرئيس السابق بسوء إدارة البلاد وتدهور حالتها الاقتصادية.


وفي اليوم التالي أعلن المحتجون بداية "الثورة المخملية" في أرمينيا، إلا أن البرلمان الأرميني وافق يوم الثلاثاء 17 نيسان على انتخاب سركسيان رئيسا للوزراء.

وذلك بعد الموافقة على إدخال تعديلات في دستور البلاد يتحول بموجبها نظام الحكم في أرمينيا إلى النظام البرلماني حيث يتمتع رئيس الوزراء بصلاحيات أوسع.

ونظم المئات من نشطاء المعارضة تجمعات حاشدة في الأسابيع الماضية احتجاجا على حملة سركسيان لتولي رئاسة الوزراء بعد تعديل الدستور الذي جرت الموافقة عليه في العام 2015، ويقضى بنقل سلطات الحكم من الرئيس إلى رئيس الوزراء.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن الكرملين يراقب الأحداث في أرمينيا عن كثب، ويأمل أن يجري كل شيء ضمن الإطار القانوني.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 9 "الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 5 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 1
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 10 لتخفيف استعمال الدفع النقدي... بيان من مصرف لبنان 6 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 2
بقوة 5.6 درجة... زلزال "يهز" شمال تركيا! 11 بالفيديو: لحظة فرار منفّذي جريمة العزونية! 7 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 3
جديد جريمة قتل ياسر الكوكاش ... الجيش يوقف سوريَّين! 12 بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ 8 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر