Beirut
16°
|
Homepage
سوريا تسلم روسيا صاروخين أميركيين لم ينفجرا
المصدر: سبوتنيك | الخميس 19 نيسان 2018 - 13:49

نقلت وسائل إعلام روسية عن مصدر عسكري سوري، اليوم الخميس 19 نيسان، أن الجيش السوري عثر على صاروخين مجنحين لم ينفجرا أثناء الضربة الأميركية، يوم 14 نيسان.

وذكرت وسائل الإعلام أن الجانب السوري أرسل الصاروخين بالطائرة إلى روسيا، يوم أمس الأربعاء 18 نيسان. وتجدر الإشارة إلى أن تأكيدات رسمية لم تصدر عن الجانب الروسي حتى الآن.

وقال عضو المجلس الاستشاري للجنة إدارة الصناعة العسكرية الروسية فيكتور موراخوفسكي لوكالة "سبوتنيك" إن الصاروخين المجنحين الأميركيين سيساعدان المتخصصين الروس على التعرف على أخدث التصميمات الغربية وتحسين نظام الدفاع الصاروخي ووسائل الحرب الإلكترونية.


وأوضح أن فرنسا وبريطانيا استخدمتا صواريخ حديثة. وأشار إلى أن صواريخ "توماهوك"، التي استخدمتها الولايات المتحدة أثناء الضربة، تشكل موضع اهتمام أيضا. وقال الخبير: "من المثير للاهتمام الاطلاع على الصاروخ الأميركي "JASSM-ER"، الذي استخدم للمرة الأولى من قبل الولايات المتحدة خلال العمليات العسكرية. وستساعد دراسة هذه الصواريخ على تحسين نظام الدفاع الصاروخي الروسي ووسائل الحرب الإلكترونية. وسنتمكن من الإطلاع على تفاصيل الابتكارات الغربية وسيكون من المثير للاهتمام للمصممين رؤية هذه الصواريخ".

وكانت كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا قد نفذت هجمات صاروخية على منشآت حكومية سورية، صباح يوم السبت 14 نيسان. وقد أطلق التحالف أكثر من 100 صاروخ على الأراضي السورية، إلا أن منظومات الدفاع الجوي السورية تمكنت من اعتراض أغلبيتها.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يتعرض لوعكة صحية! 9 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
"عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 10 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
"الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 11 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 7 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 3
بيان "هام" من الشؤون العقارية 12 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 8 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر