Beirut
16°
|
Homepage
مذكرات كومي تكشف عن هواجس ترامب
المصدر: روسيا اليوم | الجمعة 20 نيسان 2018 - 14:42

قال المدير السابق لمكتب التحقيقات الفديرالي الأميركي جيمس كومي إن دونالد ترامب تحدث مرارا عن هواجسه إزاء ملف المخابرات وعن الحاجة لضمان الولاء واستبعاد من يقومون بتسريب معلومات.

وورد ذلك في مذكرات كومي التي نشرها مؤخرا وتضمنت محادثاته مع الرئيس الأميركي العام الماضي، وملاحظات على اجتماع في برج ترامب في نيويورك ، عشية تنصيب ترامب.

وتحدث كومي خلال هذا الاجتماع بمفرده مع الرئيس المنتخب عن ملف المخابرات الذي يشمل تفاصيل عن لقاءات مزعومة بين ترامب وعاهرات في موسكو عام 2013.


كما تتحدث المذكرات عن عشاء جمع بين كومي وترامب في البيت الأبيض، بعد نحو أسبوع من حفل التنصيب، وقال كومي إن ترامب أبلغه حينها أنه ينتظر منه الولاء.

وقدمت، أمس الخميس، وزارة العدل الأميركية المذكرات إلى 3 لجان في مجلس النواب.

من جهته، قال ترامب على "تويتر": "مذكرات جيمس كومي صدرت للتو وتظهر بوضوح أنه لم تكن هناك مؤامرة أو عقبات. كما إنه سرب معلومات سرية. يا للعجب! هل ستستمر مطاردة الساحرات؟".




وأقال ترامب كومي في أيار 2017 بينما كان يتولى تحقيقا في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية عام 2016، وعن احتمال وجود تواطؤ بين حملة ترامب ومواطنين روس.

وكتب كومي مذكراته بعد إقالته التي أدت إلى تعيين روبرت مولر محققا خاصا ليواصل التحقيق في مزاعم تدخل موسكو في الانتخابات الرئاسية الأميركية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
اسرائيل تحضّر لـ "اقتحام برّي" في الجنوب والجولان! 9 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 5 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 1
المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 10 ممارسات إسرائيلية تشكّل تهديداً لمطار بيروت! 6 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 2
الحزب يبدأ "معركة الداخل" ويطلب وضع الجيش "رهن إشارته"... مخطّط سريّ! 11 بعد فصل طالبة لبنانية من جامعة أميركية... دعوةٌ من إعلامي لبناني! (فيديو) 7 "الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 3
كتاب يُثير الجدل ولافتة "تحذيرية" في الضاحية الجنوبية: احذروا المرور! 12 تحذيرٌ "عاجل" من اليوم "الحارق" المُرتقب... وهؤلاء عرضة للخطر! 8 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر