Beirut
16°
|
Homepage
الحريري: في 6 أيار سنظهر للجميع من هو تيار المستقبل
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | السبت 21 نيسان 2018 - 12:45

استهل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، صباح اليوم، جولته البقاعية بزيارة مقر أزهر البقاع في مجدل عنجر، حيث كان في استقباله مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس ومفتي بعلبك الشيخ خالد الصلح والمسؤولين والطلاب في الأزهر.

وعلى الفور، عقدت خلوة بين الحريري والميس والصلح، جرى خلالها استعراض الأوضاع العامة ولاسيما في منطقة البقاع. ثم عقد الحريري خلوة مع مونسينيور راشيا الوادي للروم الأرثوذوكس أدوار شحادة في مقر الأزهر، وبحث معه شؤونا بقاعية.

بعد ذلك، عقد لقاء موسعا مع مشايخ دار الفتوى في البقاع والمجلس الاستشاري للأزهر، وقال الحريري: "لقد مررنا بمرحلة صعبة جدا في هذه المنطقة، لكن الناس لم تخف لأن الله معها، وهذا هو نهجنا، في وقت كان يحاول البعض أن يأخذنا إلى مكان آخر، إلى التعصب والتطرف والخطاب الذي لا يأخذ الأمة إلا إلى مكان لا نرضى به ولا يرضى به الله".


وختم: "نحن إن شاء الله مستمرون في هذه المسيرة، مسيرة خير، مسيرة رفيق الحريري رحمه الله، الذي ناضل واستشهد من أجل هذا البلد. ونحن معك مستمرون بإذن الله، ومعنا بالطبع المفتي سليم سوسان".

وفي محطته الثانية، توقف الحريري في بلدة الصويري، حيث خاطب الحشود قائلا: "مشوارنا معا طويل إن شاء الله، لنكمل مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري. وفي السادس من أيار سنظهر للجميع من هو تيار المستقبل".

وفي اطار جولته البقاعية وفي مختلف محطاته الشعبية, أكد الرئيس سعد الحريري أن مرشحي تيار المستقبل في دائرة زحلة هم النائب الدكتور عاصم عراجي والدكتور نزار دلول وماري جان بلزكيجيان داعيا الى التصويت لهم بكثافة. 

ولفت الحريري الى ان البقاع "محمية العيش المشترك بين المسيحيين والمسلمين، ومحمية الاعتدال والولاء للبنان ولعلم لبنان ولجيش لبنان، ولهذا السبب مستحيل أن يصبح محمية لأي شكل من اشكال التطرف ومستحيل أن يبقى محمية لأي نوع من أنواع الاستقواء على الدولة".

وأضاف:"نحن أخذنا قرارنا بأن نكون في الصف الأول لحماية البلد، بالقول والفعل. وذاهبون الى الانتخابات بهذا التحدي وطالبين ثقتكم في هذا التحدي هنا في البقاع وكل المناطق. نجاح المشروع يتوقف على صوت الناس على كلمتكم بأقلام الاقتراع".

وتابع:"اذا كان المطلوب من أهالي البقاع الغربي والاوسط، ان يقلبوا الطاولة على مخطط العودة لزمن الوصاية السورية ليس أمامكم الا صندوق الاقتراع بـ٦ ايار. المعركة واضحة بين مسار دولة القانون والمؤسسات ومسار الهيمنة على قرار الدولة والمؤسسات. رهاني عليكم ومن هنا ستصل أقوى الرسائل بالانتخابات".

واستكمل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، زيارته للبقاع الأوسط، فزار مساء اليوم وزير الاتصالات جمال الجراح في منزله ببلدة المرج، حيث أقيم له استقبال شعبي، وردد الأهالي عبارات التأييد والدعم ونثروه بالورود والأرز.

وخاطب الحريري المحتشدين قائلا: "في السادس من أيار، ستمطرون أصواتكم عليهم في صناديق الاقتراع بإذن الله، وأنا أشكر أخي جمال على هذا اللقاء الرائع".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
نائب يتعرض لوعكة صحية! 10 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 11 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 12 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر