Beirut
16°
|
Homepage
سامي الجميّل: أدعو باسيل لمناظرة علنيّة
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 22 نيسان 2018 - 11:48

لفت رئيس ​الكتائب​ حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل إلى "أننا نريد تركيبة نيابية مستقلة غير مسيرة او خاضعة، نريد تكتلاً سياسياً حراً متحرراً يكون جاهزاً للمحاسبة"، مشيراً إلى أنه "لدينا فرصة في الانتخابات لنعدل مسار البلد ولنقوم بنقلة من الانحدار للتطلع الى حياة سياسية جديدة ولمسؤولين جدد كما كان اداؤنا في السنوات الماضية".

اعتبر الجميل من مرجبا في مستهل جولته، أن "النهج المعتمد اليوم كله كذب وتكاذب، نحن مدرسة اعطت شهداء من اجل البلد لا نعرف التعاطي بالتكاذب، نتمنى ان يكون هناك مصداقية في العمل السياسي"، مشيراً إلى "اننا حاولنا ان نغيّر من داخل التركيبة ولكن اكتشفنا ان المصالح الموجودة لا علاقة لها بالمصالح الوطنية".

ورداً على اسئلة الصحافيين من الكحاله، حول كلام وزير الخارجية جبران باسيل، قال الجميل: " لن نرد عليه وادعوه لمناظرة علنية كما ادعو كل رؤساء الاحزاب لتكون الحقائق واضحة امام اللبنانيين".


ولفت الجميل​ خلال مشاركته في لقاء للائحة القرار الحر دائرة ​الشوف​ - ​عاليه​ إلى "اننا نقول لأهنا في الجبل، الخيار ليس بسن المصالح او عدمها، لأنها راسخة دوماً دون نقاش، ولكن دون انماء كامل في الجبل لا قيمة مضافة للمصالحة ولم يقولوا للناس ان مؤتمر سيدر هو مؤتمر استدانة وان الدين سيبقى لاولادنا واولاد اولادنا وحجم الهبات لا تتخطى بضع ملايين ال​دولار​ات".

وأشار إلى "أنهم لم يقولوا للناس ان الدول مصرة على اعطائنا المال ليس لـ "سواد عيوننا" بل لمساعدة لبنان على تحمل عبء بقاء ​اللاجئين​ هنا"، لافتاً إلى "أنهم يتسرعون لاقرار موازنة قبل الذهاب لاستدانة 12 مليار دولار ربما لان فيها بعض الشروط المطلوبة منهم لاعطائهم هذا المبلغ"، مضيفاً: "المادة 49 من ​الموازنة​ تعطي الحق لكل اجنبي او عربي اذا تملك شقة بأن يأخذ اقامة في لبنان مرتبطة بمدة ملكيته للشقة، اي انها اقامة دائمة لان الشقة اشتراها والارجح لن يبيعها ولا يوجد اي سبب لذلك و تعطى الاقامة لزوجته واولاده وبعد وفاته الشقة ستذهب للورثة، اي اننا نعطي الحق للاجانب ومن ضمنهم السوريين بالتملك والحصول على اقامة دائمة وتشريع وجودهم وبقائهم في لبنان الى مدى غير منظور مع عائلاتهم".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
نائب يتعرض لوعكة صحية! 10 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
"الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 11 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 7 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 3
"عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر