Beirut
16°
|
Homepage
مشوار الحريري وجنبلاط... "مكمّل"
ريتا الجمّال | المصدر: ليبانون ديبايت | الثلاثاء 24 نيسان 2018 - 0:00

"ليبانون ديبايت" - ريتا الجمّال:

من البقاعين الاوسط والغربي الى إقليم الخرّوب وبيروت، لقاءات وجولات واحتفالات شدّدت في مضامينها وعناوينها السياسيّة والانتخابية والوطنيّة على أنّ تحالف تيار المستقبل والحزب التقدمي الاشتراكي لن يفرط وأنّ المشوار سيُستكمل بين رئيسي الحكومة سعد الحريري، واللّقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط ونجله تيمور في المرحلة المقبلة، وفقاً لرئيس "المستقبل".

مشاركة النائب وائل أبو فاعور بقاعاً في احد الاحتفالات التي أقامها "المستقبل" يوم السبت الماضي، مع أعضاء لائحة مستقبل البقاع الغربي وراشيا، ولقاؤه الحريري الذي اصطحبه في سيّارته الخاصّة الى بلدة مجدل عنجر، واجتماعه به في فندق بارك اوتيل شتورة حيث أقام رئيس التيّار خلال جولته، وتأكيد رئيس لائحة المصالحة أمام وفد من إقليم الخروب، على استكمال مسيرة النهوض مع الحريري، جميعها دلالات، بحسب أوساط مطلعة، على قوّة الرابط بين الطرفين، وأنّ أي "فتور" هو مجرد اختلاف ديمقراطيّ لا خلاف مبدئيّ.


عضو المكتب السياسيّ في "المستقبل" وسام شبلي يؤكّد لـ"ليبانون ديبايت" أنّ "العلاقة بين الحزبين كانت وستبقى ممتازة، ومبنيّة على المبادئ والثوابت الوطنيّة والاستقرار والعيش المشترك، والتنسيق لم ينقطع يوماً وسيستمرّ الى ما بعد الانتخابات، كما في الماضي وكذلك في المستقبل".

وعلى صعيد البقاع الغربيّ، يُشدّد شبلي على أنّ "العلاقة مع ابو فاعور لا تقتصر فقط على الاستحقاق الانتخابي إنّما تشمل ملفّات المنطقة الإنمائيّة، وهموم البقاعيّين اليوميّة، واللقاءات دائماً ما تكون مشتركة بين ماكينات الفريقين والمنسقيّات، وتتطرّق الى كلّ التفاصيل الانتخابية وسبل التعاون لمصلحة اللائحة الواحدة والموحّدة".

ويعتبر شبلي أنّ "النقاط التي قد يحصل نقاش حولها ومنها المرتبطة بالنائب انطوان سعد مرّت مع تسجيل اللوائح، وجرى التفاهم حول المواضيع العالقة، والأجواء الانتخابية لناحية الجبل والبقاع، جيّدة جدّاً، ولا اشكال فيهما حتّى على الصوت التفضيليّ".

على الجهة الأخرى، أوساط اشتراكيّة أكّدت أنّ "الحزب لم يزح عن مبادئه وعناوينه الكبرى عند تشكيل اللوائح الانتخابية، وتحالف مع الفريق الذي يشبهه سياسيّاً، ولم ينجرف في طريق التحالفات العشوائيّة القائمة على المصالح الظرفيّة". وأشارت الى أنّ "ما يجمعه مع المستقبل تاريخ طويل ومسيرة غنيّة بالنضال دفاعاً عن الحريّة والسيادة والاستقلال".

ولفتت الأوساط الى أنّ "التواصل دائم بين مرشّحي لائحة مستقبل البقاع الغربي وراشيا، والتفاهم يصبّ على مصلحة المنطقة وأهلها، إذ إنّ معركتهما واحدة بوجه خصم واحد، ما يتطلّب تماسكهما واتحادهما وتبديد اي توتّر أو تباين بين الجانبين".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تحذيرٌ "عاجل" من اليوم "الحارق" المُرتقب... وهؤلاء عرضة للخطر! 9 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 5 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 1
اسرائيل تحضّر لـ "اقتحام برّي" في الجنوب والجولان! 10 ممارسات إسرائيلية تشكّل تهديداً لمطار بيروت! 6 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 2
المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 11 هذا ما يحصل متنياً 7 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 3
الحزب يبدأ "معركة الداخل" ويطلب وضع الجيش "رهن إشارته"... مخطّط سريّ! 12 بعد فصل طالبة لبنانية من جامعة أميركية... دعوةٌ من إعلامي لبناني! (فيديو) 8 "الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر