Beirut
16°
|
Homepage
بالفيديو: موكب لحزب الله و"أمل" يجول في الأشرفية ويتعرض للضرب في عائشة بكار
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 07 أيار 2018 - 19:57

تسيطر الأجواء الانتحابية بوتيرة عالية في كافة المناطق اللبنانية, اذ كلّ فريق يحتفل على طريقته وسط أجواء تسودها المنافسة.

وهذا ما تبيّن في فيديو حصل عليه "ليبانون ديبايت", يظهر مرور مواكب سيارة تحمل رايات حركة أمل وحزب الله في منطقة الأشرفية قرب سوبرماركت سبينيس.

وبعدما جال الموكب نفسه في الأشرفية, توجه الى منطقة عائشة بكار, الأمر الذي استفزّ مناصرو تيار المستقبل, اذ تعرضوا للموكب واعتدوا عليهم بالضرب.


ولاحقاً, طلب رئيس الحكومة سعد الحريري من الجيش وقوى الامن التدخل ومعالجة الفلتان واتخاذ التدابير اللازمة بأقصى سرعة ممكنة قبل أن تخرج الامور عن السيطرة.

وعلّق تيار المستقبل على اشكال عائشة بكار في بيان جاء فيه "حاولت فلول من الخارجين على القانون طوال اليومين الماضيين، نشر حالة من الفلتان والفوضى في أحياء بيروت، والقيام بعمليات تخريب والاعتداء على النصب التذكاري للرئيس الشهيد رفيق الحريري في مكان استشهاده، واقتحام منطقة عائشة بكار بمئات الدراجات النارية، واطلاق هتافات مذهبية واستفزازية، تعيد العاصمة إلى مناخات التحريض والعبث بالسلم الألهلي، وتنكأ جراح اليوم المشؤوم للسابع من ايار 2008.

ان تيار المستقبل وأبناء بيروت الذين يعبرون عن سخطهم تجاه هذه الممارسات الشاذة والمشبوهة، يحملون المسؤولية الكاملة للقيادات السياسية والحزبية المعنية بضبط فلتان عناصرها، وردعهم عن مواصلة المسيرات المذهبية وما يترتب عليها من ردات فعل.

ويهيب التيار بهذا الشأن بجميع الشبان والأنصار والمحازبين، التزام ضبط النفس، والامتناع عن تنظيم أية مسيرات مضادة، والتعاون مع الجيش وقوى الأمن الداخلي لضبط الوضع، وقطع الطريق على المصطادين بالمياه العكرة".

من جهته, استنكر بري الممارسات المسيئة التي قامت بها بعض المواكب السيارة في شوارع بيروت.

وأضاف بري في بيان: "ان كرامة العاصمة بيروت وكرامة أبنائها وعائلاتها الكريمة وقياداتها هي من كرامتنا، وأي مساس بها مساس بكرامتنا وكرامة كل اللبنانيين".

وختم: "اننا اذ ندين بأشد عبارات الادانة كل المظاهر المقيتة التي حدثت في بعض شوارع العاصمة بيروت والتي أساء فيها بعض الموتورين لحركة أمل وحزب الله ولانجازاتهما، ان هذه التصرفات اللامسؤولة، لا تعبر عن سلوكيات وأدبيات وأخلاق ومناقبية أبناء الامام الصدر وحزب الله وهي ممارسات مدانة بكل المقاييس الأدبية والأخلاقية والدينية، نضعها ومرتكبيها والقائمين عليها برسم الأجهزة الأمنية والقضائية التي اجرينا بها الاتصالات اللازمة، لاتخاذ التدابير القانونية بحقهم، لردعهم واحالتهم للقضاء المختص".

كما ألقى الجيش القبض على عدد من الشبان المشاركين بالاشكال في عائشة بكار.



انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 9 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 10 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر