Beirut
16°
|
Homepage
باسيل يهاجم جعجع: عليك أن تعرف كيف تعد
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | السبت 12 أيار 2018 - 19:25

شنّ رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل هجوما على رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع من دون ان يسميه.

وقال باسيل في احتفال لمناسبة الانتخابات النيابية: "دين علينا أن نعيد النازحين الى بلادهم، ولو وقفنا في وجه كلّ المجتمع الدولي والمتواطئين معه في الداخل، وهم الذين قالوا فليحكم الاخوان، كذلك قالوا في بروكسل فليبقّ السوريون، وفي وزارتهم، وزارة الشؤون الاجتماعية، لا يبذلون أي جهد ليعيدوا السوريين".

واكد اننا تيار مقاومة الفساد وسنؤمن الكهرباء مهما حاولوا عرقلتنا.


واعتبر باسيل أننا نفرح لأخينا لأنّه كبر لكن ليس لدرجة ان يحجّمنا". وتوجه الى جعجع من دون أن يسميه بالقول: "عليك أن تعرف كيف تعد"، وسأل: "كيف نعطيك وزارة فيها عد وحسابات كوزارة الطاقة، والأكيد إذا كنت لا تعرف أن تعد نوابا فأنت لا تعرف أن تعد أعداد النازحين السوريين في لبنان".

وسأل باسيل: "شو يعني انتصرنا؟ يعني جبنا اكبر كتلة نيابيّة بالبرلمان, يعني كان تكتلنا 21 نائب، وزاد ما نقص، صار 29، وكان عنا 10 نواب تيار، وزادوا ما نقصوا، صاروا 18 والالتزام الحزبي صار منفعة ومفخرة. يعني زاد انتشار نوّابنا، وكنا بخمس اقضية وصرنا بخمسة عشر قضاء".

وأردف: "إنتصرنا لأننا الأوائل، ولم نلغِ أحداً, أما عن القوات اللبنانية، فنحن فرحون لها بكتلتها، ولكن نتمنى ألا يكون هدفها تحجيمنا".

ورأى باسيل أنَّ "السيادة هي قرار وفعل، وليست كلاماً وشعارات، وهي أن تكون حراً عندما يفقد رئيس حكومتك حريته، وأن تكون حراً عندما تنتج قانون إنتخاب أورثوذكسي يعطيك نصف المقاعد، وتكون حراً محرراً من أموال الخارج".

وقال: "إنتصرنا عندما نجح نواب بـ77 صوتاً تفضيلياً، وثبتنا عورات قانون الإنتخاب الذي طرحنا له حلول ورفضوها".

وختم: "نعم إنتصرنا، عندما استطعنا التواصل مع كل اللبنانيين وتحالفنا معهم، وإنتصرنا عندما تخلص لبنان من بعض نماذج الإقطاع".

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 9 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 5 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 1
بقوة 5.6 درجة... زلزال "يهز" شمال تركيا! 10 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 6 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 2
حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 11 واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 7 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 3
تقريرٌ يكشف مصادر تمويل حزب الله 12 كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 8 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر