Beirut
16°
|
Homepage
نصائح بسيطة لبيت مريح
المصدر: Alwasat.ly | الجمعة 18 أيار 2018 - 8:05

الراحة هي أكثر الأشياء التي يحلم بها كل منا في بيته، ولهذا قد ننفق الكثير على الديكور لتبدو منازلنا مريحة، لكن الأمر قد لا يحتاج إلى الكلفة العالية.

في هذه المساحة نقدم لك أربع نصائح بسيطة للحصول على ديكور مريح،:

البساطة
كلّما كان الديكور الداخلي بسيطًا وقليل العناصر، كلّما ازدادت جاذبيَّة المكان، وذلك اقتباسًا من المعماري الألماني لودفيغ مس فان دي رو (Less is more). وفي هذا السياق، فإن الطراز المينيمالي (التبسيطي) يُمثِّل الحدَّ الأدنى من كلِّ شيء، وهو يبعد عن الزخارف المُبالغ فيها. عمومًا، إنَّ خطوط الديكور المعاصر رشيقة وبسيطة الألوان وصريحة الأشكال.


الاستدامة
من المُجدي استخدام العناصر المتوافرة بسهولة، وبتكلفة معقولة، كبعض أنواع الخشب. ومن جهةٍ ثانيةٍ، تعدُّ الأنابيب من بين العناصر التي يسهل إعداد تدويرها، ما يجعلها في متناول الجميع، وهي تعكس الأناقة بأقلِّ التكاليف.

الطاقة
من المُستحسن الاستعانة بوحدات الإضاءة الموفرة، كما التقنين في استهلاك الكهرباء عبر إضافة حسَّاس الحركة، الذي يجعل الإضاءة تفتح عند اقتراب الشخص من الغرفة، وتقفل عند الابتعاد عنها.

مصدر الإلهام
لكلِّ فرد مصادر يستقي منها الإلهام، وقد تكون الموسيقى أو الألوان أو الإضاءة. ولذا، يُستحسن توظيفها في ديكور المنزل، ما يجعله يعكس هويَّة صاحبه.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بيان "هام" من الشؤون العقارية 9 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
لتخفيف استعمال الدفع النقدي... بيان من مصرف لبنان 10 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
بالفيديو: لحظة فرار منفّذي جريمة العزونية! 11 "الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 7 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 3
بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ 12 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 8 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر