Beirut
16°
|
Homepage
بين استقالة الاتحاد والديون المتراكمة... ما مصير المنتخب اللبناني؟
كريستل خليل | المصدر: ليبانون ديبايت | السبت 19 أيار 2018 - 0:03

"ليبانون ديبايت" - كريستل خليل:

جاء اعلان رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كخيا عن استقالة قريبة للاتحاد صادماً، خصوصا لجهة توقيته قبيل استعداد منتخب لبنان لنهائيات كأس آسيا ــ الإمارات 2019. ثغرات في الاتحاد غامضة، خلافات بينه وبين الأندية، اعضاء غير متفقين في ما بينهم، ومستحقات مالية وديون متراكمة، ومشاكل عدّة تبدأ ولا تنتهي. أسباب مجتمعة دعت الى ربطها باستقالة الاتحاد التي تحدّث عنها كخيا. لكن كيف ستؤثر هذه الاستقالة، في حال تنفيذها، على منتخب لبنان؟

نفت مديرة الاتحاد اللبناني لكرة السلة ألسي خوري لـ"ليبانون ديبايت" اية استقالة للاتحاد. وأكدت ان الموضوع المتداول عار عن الصحة، معلّقة على تصريح رئيس الاتحاد بالقول "اسألوا كخيا، الاتحاد لا علاقة له ولم يستقيل".


في المقابل، بقي كخيا مصرّا على قراره، اذ عاد وكرّر تصاريحه النارية وأكد لـ "ليبانون ديبايت" انه "خلال الأيام القليلة المقبلة سنشهد على استقالة الاتحاد". وعن حقيقة التناقض بين تصاريح رئيس الاتحاد ومديرته، أشار كخيا الى ان "الايام كفيلة بإظهار حقيقة قوله، وسنرى توالي الاستقالات من قبل أعضاء الاتحاد، والانتخابات باتت قريبة".

مشاكل الاتحاد بغنى عن التعريف، وهي شبه مكشوفة أمام الرأي العام بغض النظر عمّا يجري داخل الاجتماعات المغلقة، بدء من العجز الذي خرجت مفاعيله الى العلن عقب بطولة آسيا التي تسببت بخلافات داخل اللجنة الإدارية وكبّدت الاتحاد خسارة كبيرة. ويبدو ان الاستقالات بدأت عقب انتهاء موسم بطولة لبنان بفوز فريق هومنتمن باللقب، باستقالة نائب رئيس الاتحاد الثالث رامي فوّاز.

تحدّث كخيا عن الأسباب التي تدفع الاتحاد الى الاستقالة حتما، قائلا "عدم التجانس بين أعضائه من أبرز الأزمات التي نواجهها، لما يسببه من عرقلة لعمل الاتحاد". كما اعتبر ان "قلة الثقة بين الأعضاء تعتبر عاملاً أساسياً وتكفي للوصول بنا الى هذه المرحلة من عدم التفاهم".

أما عن تأثير استقالة الاتحاد على منتخب لبنان الذي يتحضّر لبطولة كأس آسيا 2019، أوضح الرئيس ذاته أن الفريق لن يتأثر أبداً، لأن لا علاقة له في الاتحاد ومشاكله. ولفت الى ان "تحضيرات المنتخب مستمرة، ويسافر يوم الثلاثاء المقبل الى البحرين لإجراء دورة تدريبية، من ثم يعود لإجراء دورة طبية في لبنان، ليدخل بعدها الى مباريات ودية في مواجهة مع منتخبي الأردن ومع سوريا".

الترتيبات لن تتوقف، خصوصا مع وجود رئيس للجنة المنتخبات الوطنية الذي يمارس مهامه ويؤدي عمله المتخصص بمشاركة منتخب لبنان في بطولات مماثلة، الذي ينفصل عن صلاحيات عمل الاتحاد، بحسب كخيا. وأضاف "والّا لشو لجنة المنتخبات".

وشدد على ان استقالة الاتحاد لا تهدد المنتخب ولن تؤثر سلبا عليه، بل إن عدم تلقي المنتخب التشجيع الكافي من الجمهور اللبناني هو الذي ينعكس عليه سلباً، داعيا الى تقديم الدعم المعنوي الكامل من قبل الاعلام والجمهور اللبنانيين للمنتخب خلال مواجهاته.

أمام هذه التخبطات، تخوّف لاعبو المنتخب من الادلاء بأي تصريح اعلامي قبل معرفة مصير الاتحاد وتفاصيل ما يجري خلف الكواليس، بانتظار توضيح ما إذا كان هناك استقالة فعلا أو انها مجرّد شائعات أو تصاريح تخدم مصالح معيّنة. وفضّل الفريق التروي في الادلاء بتصاريح في ظل أجواء دقيقة كالذي تمر بها كرة السلة اللبنانية، خصوصا قبيل البطولة المنتظرة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 9 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 10 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 3
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 12 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 8 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر