Beirut
16°
|
Homepage
جنبلاط: نؤيد بري لرئاسة مجلس النواب والحريري لرئاسة الحكومة
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الثلاثاء 22 أيار 2018 - 18:47

قال النائب السابق وليد جنبلاط أن اللقاء الديمقراطي يتجه نحو تأييد الرئيس سعد الحريري لرئاسة مجلس الوزراء.

وأضاف بعد لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري في بيت الوسط أنّه "من أجل صداقته مع الرئيس نبيه بري سيسمي اللقاء الديمقراطي إيلي الفرزلي لنيابة رئاسة المجلس مع ترك حرية الاختيار لبعض الاعضاء".


استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري، عند الخامسة عصرا، في بيت الوسط، رئيس اللقاء الديموقراطي النائب السابق وليد جنبلاط، في حضور الوزراء السابقين: باسم السبع، غطاس خوري ووائل أبو فاعور.


وبعد اللقاء، قال جنبلاط: "بعد أن أعلنت عند الرئيس نبيه بري عن تأييدي له لينتخب رئيسا لمجلس النواب، فإن اتجاه اللقاء الديمقراطي أن نؤيد تسمية الرئيس سعد الحريري كرئيس لمجلس الوزراء، لكن هذا يثبت بالاستشارات رسميا، لأنني أتكلم اليوم، بعد أن أصبحت خارج الخدمة الفعلية كنائب. على اللقاء الديمقراطي المتجدد أن يقرر هذا الأمر، وسيقرره في اجتماعه عند السادسة والنصف مساء".

وعن نائب رئيس مجلس النواب، قال "كما سبق أن ذكرت، فقد وعدت الرئيس بري بأن أسايره، الأمر ليس مجرد مسايرة، بل هناك صداقة تاريخية نضالية تربطني به، وأعلم أن البعض يقول إن إيلي الفرزلي وديعة سورية أو غير ذلك. لن أقف عند هذا الأمر، من أجل صداقتي مع الرئيس بري، سأطلب من بعض الرفاق أن ينتخبوا إيلي الفرزلي، وأترك الخيار للآخرين ليفعلوا ما يريدون".

وأشار إلى أنّه "لدينا مطالب في ما يتعلق بالحكومة المقبلة ولكن هناك رئيس كتلة جديدا هو تيمور، وهو يعلنها".

وفي سؤال عن مطبات في العلاقة بينه وبين الرئيس الحريري، لا سيما على "تويتر"، قال: "هل تويتر اليوم مزعج؟ لكن الرئيس الحريري قدم لي تفسيرا منطقيا وموضوعيا، لأنني حاولت أن أفهم من كلام الصحف، فلم أفهم. فسر لي الرئيس الحريري وإن شاء الله خيرا، خصوصا في ما يتعلق بمحطة دير عمار التي حصلت على أساس الـBOT ، والعقبى للجية والزهراني"، مضيفًا أنني "اقتنعت بالـBOT، لكني لم أقتنع حين قال أحد الوزراء إنه أخذ تدابير احترازية حين سئل عن ارتفاع سعر النفط، فهل سيخفض هو سعر النفط عالميا؟ لم أفهم الموضوع".

وأكّد انّ علاقته بالحريري "في هذه اللحظة جيدة، جيدة. في النهاية، لدينا تاريخ مشترك"، موضحا أنني "لا أهاجمه على تويتر، مرة قلت إنه لا بد من دوزنة "تويتر"، والآن سنعيد دوزنته أكثر، وسأنسحب تدريجيا من تويتر أيضا".

وعن فصل النيابة عن الوزارة، قال إنّ "هذا مطلب قديم كان لكمال جنبلاط، وإذا وافق الجميع الآن فنحن معه. أما إن لم يوافق الجميع فهل أتخذ الخطوة وحدي؟".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
نائب يتعرض لوعكة صحية! 10 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
"الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 11 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 7 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 3
"عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر