Beirut
16°
|
Homepage
61 نائبا إيرانيا يطالبون روحاني بمراجعة العلاقات مع الإمارات
المصدر: عربي21 | الثلاثاء 22 أيار 2018 - 18:57

طالب نواب في مجلس الشورى الإيراني، الثلاثاء، رئيس الجمهورية حسن روحاني، بمراجعة جميع العلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بسبب دعمها لتصريحات وزير خارجية أمريكا.

وقالت وكالة "مهر" الإيرانية إن "61 نائبا في مجلس الشورى الإيراني بعثوا برسالة خاطبوا فيها الرئيس حسن روحاني وطالبوه فيها بمراجعة جميع العلاقات بين إيران والإمارات العربية المتحدة، بسبب موقفها ضد البلاد".

وطالب النواب في الرسالة التي قرأها نيابة عنهم، اليوم الثلاثاء، النائب محسن كوهناك في مجلس الشورى (البرلمان) الإيراني.


وكان مايك بومبيو أعلن أمس الاثنين، في كلمة متلفزة، سياسة بلاده لمواجهة إيران، إلى جانب الخطوط العريضة للسياسة الخارجية الأميركية تجاه الاتفاق النووي مع طهران.

وقال إن "الاستراتيجية الأميركية الجديدة تتكون من 7 محاور للتعامل مع إيران"، مؤكدا أن "الضغط الاقتصادي هو الجانب الأبرز من الاستراتيجية الجديدة تجاه إيران".

وشدد بومبيو على أن "إيران ستتعرض للعقوبات الأكثر قسوة في التاريخ إذا واصلت سياساتها"، لافتا إلى أن "العقوبات على إيران تنتهي فورا بمجرد تنفيذ ما هو مطلوب منها".

وطرح وزير خارجية الولايات المتحدة 12 مطلبا أميركيا من إيران كان من أبرزها وقف دعم الإرهاب والانسحاب من سوريا ووقف التدخل في العراق واليمن.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 9 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 5 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 1
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 10 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
تقريرٌ يكشف مصادر تمويل حزب الله 11 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 8 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر