Beirut
16°
|
Homepage
غوغل تتيح خدمة جديدة تكشف كلمات المرور المخترقة
المصدر: روسيا اليوم | الخميس 24 أيار 2018 - 16:56

قدمت غوغل خدمة جديدة مجانية تتيح للمستخدمين معرفة ما إذا تم تسريب كلمات المرور الخاصة بهم.

وتحمل الخدمة اسم "PassProtect" وقد تم تطويرها من قبل شركة البرمجيات السحابية "Okta"، ويمكن من خلالها إبلاغ المستخدمين عما إذا كانت كلمات المرور الخاصة بهم قد تعرضت للاختراق.

ولا تتوفر الخدمة سوى عبر متصفح غوغل كروم، إلا أن مطوريها يأملون في إطلاقها قريبا عبر متصفح فايرفوكس وتطبيق خاص بالهواتف الذكية.


وبعد تنزيل "PassProtect" من غوغل كروم، يقوم المستخدمون بتسجيل الدخول إلى أحد مواقع الويب، وعند كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور والضغط على زر الدخول، يتم التحقق من البيانات وتظهر نافذة على الشاشة تبلغ المستخدم ما إذا تم العثور على أي اختراق أو أن كلمة المرور آمنة.

والجدير بالذكر أن الخدمة الجديدة لا تتحقق من أسماء المستخدمين بل تكتفي بتحليل كلمات المرور فقط، وربما تكون هذه الخطوة المقبلة من الشركة المطورة.

وقامت الشركة بإصدار رمز الأمان للمطورين حتى يتمكنوا من تثبيت "PassProtect" على مواقع الويب، وتأمل الشركة في أن تستخدم مواقع الويب الشهيرة رمز الأمان لتثبيته مباشرة على المواقع على الإنترنت، ما قد يسهل اكتشاف أسماء المستخدمين وكلمات مرورهم المخترقة.

وتقوم الأداة الجديدة بالتحقق مما إذا كانت كلمة مرور المستخدم قد تم تسريبها من خلال قاعدة بيانات "Have I Been Pwned?"، وهي خدمة مجانية تتيح التحقق مما إذا كان المتسللون قد حصلوا على بيانات الحسابات أو تم تسريبها أو اختراق البيانات.

وقد سجلت هذه الخدمة حتى الآن حوالي نصف مليار كلمة مرور غير آمنة تم اختراقها.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
التيار والسعودية 9 خرجوا عن الطاعة.. أم كبش محرقة جديد؟ 5 مخالفة دينية في قرية بقاعية! 1
"أيام صعبة وقاسية بانتظار لبنان"... العريضي: الآتي أعظم والله يستر! 10 جثة "مقطّعة" في هذه المنطقة! 6 مستجدات جريمة العزونية ...ما علاقة الزوجة السابقة؟ 2
يُرجّح أنه لبناني... معلومات عن طاعن الكاهن العراقي بأستراليا (فيديو) 11 الإستماع إلى نانسي عجرم بإشارة القاضي عقيقي! 7 بعد إتصال تلقتّه ابنة شقيقته... ما مستجدات جريمة العزونية؟! 3
لقاء الصدفة 12 "الجبل" يشهد على جريمة جديدة: مُخطّط محكم و"بصمة" سورية… التفاصيل الكاملة! 8 جريمة قتل في العزونية بتوقيع سوري... والأمور قد تخرج عن السيطرة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر