Beirut
16°
|
Homepage
بالفيديو:الدفاع الجوي السوري يتصدى لأجسام معادية في سماء مطار الضبعة
المصدر: سبوتنيك | الخميس 24 أيار 2018 - 23:17

تصدت الدفاعات الجوية السورية لعدوان صاروخي خارجي استهدف مطار الضبعة بريف حمص الجنوبي الغربي.

وأكدت مصادر أهلية في ريف مدينة حمص معاينة ومشاهدة صواريخ يعتقد أنها تابعة لقوات الدفاع الجوي السوري أطلقتها باتجاه طائرة معادية وتؤكد تحقيق إصابة مباشرة.

في حين أفادت مصادر خاصة بأن الدفاعات الجوية أسقطت معظم الصواريخ التي استهدفت المطار فيما سقطت القسم الآخر في الأراضي الزراعية بمحيط المطار.


ولم تتبن أية جهة حتى اللحظة مسؤوليتها عن هذا الهجوم.

وسمع الأهالي دوي انفجارات في محيط مطار الضبعة العسكري غربي حمص قرب الحدود اللبنانية، وتحدثوا عن التصدي لأجسام معادية في المنطقة.

إلى ذلك أفاد مصدر ميداني بتعرض المطار للقصف بأربعة صواريخ انطلقت من الأجواء اللبنانية ما أدى إلى اشتعال النيران في حرمه "… وأضاف المصدر أنه "تمت السيطرة على الحريق الذي لم يؤد إلى وقوع أية خسائر".

كما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن أحد المطارات العسكرية في المنطقة الوسطى تعرض لضربة صاروخية معادية، وتصدت وسائط الدفاع الجوي للعدوان ومنعته من تحقيق أهدافه.

ويقع مطار الضبعة العسكري قرب قرية الضبعة شمال شرقي مدينة القصير جنوب غربي حمص التي يبعد عنها نحو 30 كيلومترا، ويتكون من 16 حظيرة ومدرج رئيسي واحد يبلغ طوله نحو 3 كيلومترات، مع ممر مواز بالطول نفسه تقريبا.

وكانت قد سيطرت عليه في نيسان عام 2013 مجموعات من تنظيم "جبهة النصرة" (المحظور في روسيا) ومسلحون يحملون جنسيات لبنانية وفدوا عبر الحدود… قبل أن يتم تحريره أثناء عملية القصير.

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 9 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
إقامة دائمة لـ "السوريين" 10 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 11 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر