Beirut
16°
|
Homepage
الأمن العام ينشر مرسوم التجنيس؟
المصدر: ليبانون ديبايت | الخميس 07 حزيران 2018 - 0:00

"ليبانون ديبايت"

تحوم تقديرات حول امكانية ان تقدم المديرية العامة للامن العام على نشر مضمون المرسوم رقم 2943 تاريخ 11/5/2018 (مرسوم التجنيس) بين اليوم والغد بعد أن تستحصل عليه من وزارة الداخلية والبلديات.

السبب في ارتفاع نسبة التقديرات هي ان المديرية كانت قد عممت على المواطنين سابقاً إبلاغها عن أي معطيات أو معلومات يمتلكونها حول الأسماء الواردة في المرسوم بيد ان المواطنون يفتقدون الى نسخة عن المرسوم تؤهلهم للتبليغ. وفي ضوء ذلك، تتعزز فكرة ان المرسوم سينشر كي يتسنى للمواطنين الاطلاع على الاسماء.


وهنا تقول مصادر ان ثمة رؤيتان للنشر. أولى تقوم على نشر المرسوم في الجريدة الرسمية بعد ان يُصار إلى تدبير مخرج قانوني من الإشكالية التي يُمكن ان تثار في حال نشره وامكان توفير مادة للطعن به، وثانية هي الاضمن والافضل، عبر قيام الامن العام بنشر الاسماء التي تضمنها المرسوم عبر موقعه الالكتروني.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
نائب يتعرض لوعكة صحية! 10 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 11 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 12 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر