Beirut
16°
|
Homepage
توتر بين آل جعفر وآل الجمل في الهرمل ... وأهالي أكروم يتدخلون
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 17 حزيران 2018 - 22:20

على اثر الاشكال الذي حصل داخل الاراضي السورية بين مجموعه من ال الجمل ومجموعه أخرى ينتمون الى عائلات مختلفة من عشائر الهرمل والذى ذهب ضحيته شاب يدعى معالي الجمل وترك هذا الحادث اجواء سلبية سادت العلاقات في منطقة الهرمل وقد تطورت الاحداث بشكل سلبي جداً حيث اقدمت مجموعه من آل الجمل على قتل محمد شامل جعفر في منطقة زيته داخل الاراضي السورية وعلى الاثر تنادى عدد كبير من المسلحين الذين ينتمون الى عشيرة آل جعفر وتجمعوا في منطقة قريبة من الحدود السورية مشرفه على المنطقة التي يسكنها آل الجمل وعندما وصل خبر التجمع الى اهالي جبل اكروم تنادوا سريعاً بهدف منع اي صدام قد يؤدي الى تفاقم الازمه وطالبوا آل جعفر بتحكيم العقل وسحب المسلحين من الجبال.

وبالفعل لبت عشيرة آل جعفر الطلب وسحبوا المسلحين ورحبوا بوفد جبل اكروم ، مشيرين إلى أن "حقهم لن يؤخذ من الأبرياء من آل الجمل وإنما ممن كانوا في عداد من نصبوا الكمين لابنهم".

وكرم والد الفقيد اهالي اكروم وفتح العزاء وقدم القهوة بنفسه للوفد الذي ضم الشيخ مصطفى ضاهر والشيخ مصطفى عبدالله والشيخ زياد عدره ورئيس بلدية اكروم علي اسبر ورئيس بلدية قنية احمد كنعان ورئيس بلدية كفرتون احمد الزين واعضاء المجالس البلدية والمختار ضاهر دياب والمختار خالد عبدالله ووفد كبير من اهالي ووجهاءجبل اكروم.


وتحدث باسم الوفد الشيخ مصطفى ضاهر مثمناً دور عشيرة آل جعفر في ترسيخ قيم الصلح والعمل على وأد الفتن التي تطل بين وقت وآخر برأسها ويبقى الرهان دائماً على اصحاب الرأي في عشبرة آل جعفر وطلب منهم سحب المسلحين واستجاب آل جعفر للطلب وتم سحب المسلحين.

وشدد والد الفقيد راشد جعفر على أن "آل جعفر لا يجتمعون إلاّ على الحق الذي تشوبه شائبه وأنهم يتبرأون من كل عمل فردي قد يسيء الى سمعة العشيره وبناءً عليه يعتبرون ان حقهم محصور في من ارتكب الجريمة"، مطالبين الوفد بـ "ابلاغ ال الجمل بعدم الاقتراب من اراضيهم في الوقت الراهن".

ثم توجه الوفد بعد التأمل من سحب المسلحين من الجبال الى منزل الشيخ ياسين جعفر حيث استنكر كل هذه الاعمال الثأرية التي تنتمي الى عصور غابرة والتي لم تعد جزء من عاداتنا وتقاليدنا.

ثم اكمل الوفد جولته بالتوجه الى بلدة حاويك والعصفورية داخل الاراضي السورية واجتمع مع ال الجمل وتم ابلاغهم بالمسعى الذى قام به وفد جبل اكروم لدى عشيرة آل جعفر وطلب منهم عدم التنقل داخل اراضي بيت جعفر لحين تسوية الامور وجلاء الحقائق.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر