Beirut
16°
|
Homepage
نقاش "حيوي" بين سعيد وجبور
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 18 حزيران 2018 - 12:31

غرد النائب السابق فارس سعيد عبر حسابه على "تويتر"، قائلاً: "يصرّ صديقي شارل جبّور على إعلان ارتياحه بعودة اللبنانيين الى مربعاتهم الطائفية، معتبراً ان الأُطر الوطنيّة الجامعة كانت ظرفيّة وعابرة. أصرّ على تذكيره ان ما من انحياز وطني إلاّ من خلال الوحدة الداخلية وهو يدرك تماماً قصدي ولا ١٤ آذار الجامعة لا استقلال ولا حضور لأحد".




واستتبعت تغريدة سعيد رداً من رئيس جهاز الاعلام والتواصل في القوات اللبنانية شارل جبور، جاء فيه: "ما قلته حرفيا دكتور سعيد ان شعار العبور إلى الطوائف لم يتحقق تمثيليا بعد، وهذا أمر مثبت، فيما كان هناك من يحاول تحت هذا الشعار ضرب التمثيل الفعلي، ولكن ما هو محقق في المقابل الخطاب العابر للطوائف، وهذا هو الأساس، الأمر الذي يجعل الفرز من طبيعة وطنية لا طائفية، وهذا ما هو قائم".





فرد سعيد، "تحقق في ١٤ آذار وأكبر دليل كناّ نفتخر بوجود ٧٤ نائباً ل١٤ أذار اما اليوم نتكلم عن ١٥ نائب هنا و١٧ هناك.. وتحيّة في النقاش حيويّة".




فأجابه جبور: "العطب الأساسي في ١٤ آذار والذي عانيت منه شخصيا دكتور سعيد يكمن في عدم تحولها إلى جبهة سياسية من دون ترسيمات داخلية بين مستقبل وقوات وإشتراكي وكتائب وأحرار وكتلة وطنية وشخصيات مستقلة، وبين كتلة كبرى وكتل صغرى، اي عدم تحولها إلى جبهة تجسد خطاب ١٤ آذار العابر للطوائف...".

ومن ثم سأله سعيد: "وماذا عن تجربة المجلس الوطني؟ صديقي ستكشف التجربة ان ١٤ آذار ارقى ما وصلت اليه الحياة السياسية اللبنانية".




فأجابه جبور: تجربة المجلس الوطني لم تكن جدية، وهي محاولة صادقة منك، ولكن طرحها جاء متأخرا جدا بعد ان خرج من خرج من ١٤ آذار، وبعد أن بدأت تتوسع التفسخات السياسية، فيما الهدف كان دوما تشكيل الغطاء السياسي لمن يريد قيادة الحركة الاستقلالية ولو تحت مسميات مختلفة...".


انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر