Beirut
16°
|
Homepage
زاسبيكين: نحن غير مستعدين لتنفيذ النصائح الإسرائيلية
المصدر: الميادين | الثلاثاء 19 حزيران 2018 - 13:01

قال السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبيكين في برنامج تلفزيوني "إن بلاده غير مستعدة لتنفيذ النصائح الإسرائيلية بالضغط على جهة ذات سيادة متمثلة بالدولة السورية". مُشيراً إلى أنه لا تنسيق مع إسرائيل وأن الاتصالات مع الإسرائيلييّن هدفها تطبيع الوضع في الجنوب السوري".

ولفت زاسبيكين إلى أنه "لا يمكننا تأكيد من قام بالقصف غرب الفرات ولكن نقول إن هناك تغطية أميركية لفصائل إرهابية، وأن الحوار مع الأميركيين "صعب جداً" بالرغم من الاتفاق السّابق حول مناطق خفض التصعيد".

وتطرق إلى مسألة الوجود الإيراني في سوريا فأكد أن "التباين بيننا وبين سوريا حول الوجود الإيراني في الاراضي السوريّة فنياً تكتيكياً وليس استراتيجياً، والدولة السورية هي الجهة التي تقرر مستقبل الوجود الإيراني في سوريا".


أما عن الحل السياسي للأزمة السورية، فقال زاسبيكين "نشجّع التطور بمسار جنيف واستكمال عمل اللجنة الدستورية للوصول إلى الانتخابات".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
نائب يتعرض لوعكة صحية! 10 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 11 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
بيان "هام" من الشؤون العقارية 12 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر