Beirut
16°
|
Homepage
قوات التحالف تقتحم مطار الحديدة اليمني بدعم إماراتي
المصدر: BBC | الثلاثاء 19 حزيران 2018 - 17:42

دخلت القوات الموالية للحكومة اليمنية، المدعومة من التحالف الذي تقوده السعودية، مجمع مطار الحديدة الثلاثاء، بعد نحو أسبوع من المعارك عند أطرافه، حسب ما أفادت به مصادر عسكرية يمنية وإماراتية.

وأوردت وكالة الأنباء الإماراتية في تغريدة على موقعها الرسمي على تويتر "بمشاركة وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، المقاومة اليمنية المشتركة تدخل مطار الحديدة في عملية عسكرية نوعية".

وجاء دخول المطار بعد معارك عنيفة دارت عند المدخل الجنوبي بالتزامن مع غارات مكثفة لطيران التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، في سابع أيام أكبر عملية عسكرية للقوات الموالية للحكومة ضد المتمردين الحوثيين منذ نحو ثلاث سنوات.


في المقابل، نقلت مصادر صحفية يمنية عن شرف لقمان، المتحدث باسم القوات التابعة للحوثيين، أنه هدد بنقل المواجهات إلى الشوارع لاستنزاف القوات الحكومية المدعومة من التحالف بقيادة السعودية.

وقال لوسائل إعلام تابعة للحوثيين "لدينا الاستعداد للقتال في الشوارع وخوض حرب المدن وعلى كل المستويات وسنواجه الجميع وما ينتج عن ذلك من مآس تتحملها الولايات المتحدة".

ونقلت وكالة إسنا الإيرانية عن القائد العام للحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري، قوله إن حركة الحوثيين في اليمن "قريبة من الانتصار في قتالها ضد التحالف العربي بقيادة السعودية".

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 9 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
إقامة دائمة لـ "السوريين" 10 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 11 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر