Beirut
16°
|
Homepage
إحباط هجوم بمادة كيمياوية في ألمانيا
المصدر: DW | الاربعاء 20 حزيران 2018 - 12:54

أحبطت الشرطة الألمانية، هجوما بمادة كيمياوية في كولونيا، واعتقلت تونسيا مشتبها به. وألمحت إلى أن التونسي المعتقل ربما كان بصدد التخطيط لما كان سيكون قنبلة بيولوجية وأول هجوم كيمياوي من نوعه محتمل في ألمانيا.

ولم تكشف التحقيقات الأولية وجود خطة محددة لهجوم إرهابي، وفق "دويتش فيله" الألمانية.

وقال مسؤول بارز في الشرطة الألمانية اليوم الأربعاء، إن هجومًا بسلاح بيولوجي يُزعم أنه تم التخطيط له من قبل مواطن تونسي احتُجز في كولونيا الأسبوع الماضي، "له بُعد جديد".


كما قال هولغر موينش، قائد الشرطة الجنائية الاتحادية الألمانية لمحطة "آر بي بي إنفوراديو" العامة "كانت هناك استعدادات ملموسة لمثل هذا العمل بما يمكن أن يطلق عليه قنبلة بيولوجية".

وأضاف موينش أن "هذا الهجوم كان من شأنه أن يصبح "غير مسبوق" في ألمانيا. والمهاجم المحتمل (29 عاما) سعى للحصول على المشورة بشأن كيفية إنتاج مثل هذا السلاح على الإنترنت.

وتم القبض على المشتبه به "سيف الله إتش" في كولونيا قبل أسبوع، بعد العثور على مادة الريسين السامة في شقته بعد تفتيشها. وكان لدى الرجل ما يكفي من المواد في شقته لإنتاج ما بين 250 وألف جرعة شديدة السمية من مادة الريسين، وفقا لتقارير وسائل إعلام، وتم إيداعه السجن الأسبوع الماضي.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"جزءٌ مهمٌ من منظومة الدفاع الجوي"... تقريرٌ عن اضرار الهجوم الإسرائيلي 9 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
ثاني رائد فضاء عربي يفارق الحياة! 10 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 6 إقامة دائمة لـ "السوريين" 2
هذا ما تضمنته خطة التسوية الفرنسية للجنوب 11 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 7 هجوم مسلح في الاشرفية... اليكم التفاصيل! 3
القرار الكبير 12 بعد قطعه جثة زوجته ودفنها في الحديقة... قوى الامن توقف القاتل 8 "بالشتم والضرب"... كاهنان يعتديان على المهندس رولان غسطين 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر