Beirut
16°
|
Homepage
خفر السواحل الليبي ينقذ 301 مهاجراً
المصدر: سبوتنيك | الخميس 21 حزيران 2018 - 19:02

أنقذ خفر السواحل الليبي أنقذ اليوم الخميس 301 مهاجر أفريقي كانوا على متن قاربين مطاطيين بعد تعطل محركيهما قرب الساحل الغربي.

وقال أيوب قاسم المتحدث باسم خفر السواحل "أنقذ خفر السواحل صباح اليوم باكراً 301 مهاجر من بينهم ثلاث نساء و46 طفلا من 12 دولة أفريقية مختلفة".

وتعتبر ليبيا محطة انطلاق رئيسية للمهاجرين الفارين من الحرب والفقر إلى بلدان أوروبية عبر البحر المتوسط رغم تراجع الرحلات بصورة كبيرة منذ تموز الماضي بسبب تزايد نشاط خفر السواحل المدعوم من الاتحاد الأوروبي.


وأضاف "المهاجرون غير الشرعيين كانوا على متن قاربين كبيرين… من المطاط، مشيرا إلى توقف محركي القاربين عن العمل في منتصف البحر".

وقال إن خفر السواحل انتشل، أمس الأربعاء، جثة واحدة وأنقذ مجموعة من 82 مهاجراً قبالة ضاحية تاجوراء في شرق طرابس.

ويحاول معظم المهاجرين الإبحار عبر المتوسط على أمل أن تنتشلهم سفن تديرها منظمات إغاثة وتنقلهم إلى إيطاليا رغم غرق الكثيرين خلال هذه المغامرة.

ولم تسمح الحكومة الإيطالية الجديدة، التي تضم أعضاء من حزب الرابطة المناوئ للمهاجرين، بدخول إحدى تلك السفن.

وقال ماتيو سالفيني وزير الداخلية إن على سفينة إغاثة ترفع علم هولندا، وانتشلت ما يزيد على 200 مهاجر قبالة ساحل ليبيا اليوم الخميس التوجه بهم إلى هولندا.

وسوف تسعى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم الأحد لإقناع باقي الزعماء الأوروبيين بالموافقة على سياسة مشتركة بشأن المهاجرين رغم أن فرصتها ضعيفة في نيل دعم كل أعضاء الاتحاد الأوروبي.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 9 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
"مؤشر إيجابي"... خطوات "عملية" هامّة في ملف النزوح السوري! 10 خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 6 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 2
الأمور لم تعد تحتمل... "الخطر" يُحيط بـ "بلدة شمالية"! 11 تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين"! 7 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف عن الخطة المقبلة! 3
طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 12 ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 8 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر