Beirut
16°
|
Homepage
مضمون لقاء السيسي- كوشنر
المصدر: روسيا اليوم | الخميس 21 حزيران 2018 - 20:54

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنر وبحثا القضية الفلسطينية والعلاقات الثنائية بين القاهرة وواشنطن.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، أن السيسي أكد خلال اللقاء "حرص مصر على استمرار تعزيز وتنمية علاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، على نحو يخدم المصالح المشتركة للبلدين في ظل حالة عدم الاستقرار التي تعاني منها منطقة الشرق الأوسط وما تمر به من أزمات"، حسبما جاء في صفحة الرئاسة المصرية على "فيسبوك".

واستعرض السيسي "الجهود التي تقوم بها مصر حاليا لمكافحة الإرهاب والقضاء عليه، وذلك بالتوازي مع مساعيها لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية".
وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، استعرض كوشنر "جهود الإدارة الأميركية واتصالاتها الحالية للدفع قدما بجهود إعادة مسار المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، فضلا عن تحسين الوضع الإنساني في غزة".


واستعرض السيسي في هذا الإطار "الجهود التي تبذلها مصر لإتمام عملية المصالحة الفلسطينية وتهدئة الأوضاع في غزة، وما تقوم به من إجراءات لتخفيف المعاناة التي يتعرض لها سكان القطاع ومنها فتح معبر رفح طوال شهر رمضان، فضلا عن الاتصالات المستمرة التي تجريها مع الأطراف المعنية من أجل الدفع قدما بمساعي إحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".

وشدد السيسي على أن "التوصل إلى حل عادل وشامل لهذه القضية المحورية سيوفر واقعا جديدا يساعد في تحقيق الاستقرار والأمن لمختلف دول المنطقة".

بدوره أشاد كوشنر بدور مصر في ما يتعلق بالاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، ودعمها للجهود الرامية إلى تسوية القضية الفلسطينية، وكذلك بـ "النجاح الملحوظ في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والجهود التنموية"، كما أكد دعم الإدارة الأميركية للجهود المصرية على صعيد مكافحة الإرهاب والتطرف.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد خبر توقيف قاصر... توضيح من "لجنة أهل متوسطة عانوت" 9 خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 10 تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين"! 6 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف عن الخطة المقبلة! 2
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 11 الأمور لم تعد تحتمل... "الخطر" يُحيط بـ "بلدة شمالية"! 7 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 3
"بسبب شائعة"... حرق منازل واعتداء على أقباط في مصر 12 "إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 8 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر