Beirut
16°
|
Homepage
ابن بشار الأسد في رومانيا: أنا طالب عمري 16 سنة
المصدر: العربية.نت | الخميس 12 تموز 2018 - 19:15

منذ وصول طلاب الأربعاء الماضي إلى رومانيا للمشاركة بمسابقة دولية في الرياضيات بدأت في 3 الجاري وتنتهي السبت المقبل، وحافظ الأسد، الابن البكر لرئيس النظام السوري، يجهد ليبدو عادياً لا يلفت النظر لدواع أمنية.

وتذكر مصادر صحفية أن الأسد نزيل مع 10 سوريين آخرين في فندق 3 نجوم واسمه "فيكتوريا" بوسط المدينة التي تجري فيها المسابقة، وهي Clu-Napoca البعيدة في الشمال الغربي الروماني 325 كيلومترا عن العاصمة بوخارست.

ووصل أيضا 615 طالباً من 110 دول، يشاركون حاليا في المسابقة المشترطة أن يكون فريق كل دولة مؤلف من 6 طلاب على الأكثر، لذلك ففي الفريق السوري 5 إضافيين ليسوا من الطلاب، هم حرس شخصيون لحافظ الحامل اسم جده الراحل عام 2000 بعمر 70 سنة، والذي شارك بنسخة عن المسابقة العام الماضي في مدينة ريو دي جنيرو بالبرازيل، إلا أن المراهق الذي وصف نفسه لصحيفة Adeverul الرومانية بأنه "شغوف بالرياضيات منذ الصغر" لم يفلح كما ينبغي، فقد جاء ترتيبه بالدرجة 528 من أصل 615 شاركوا فيها أيضا.


تذكر الصحيفة في موقعها أن حافظ "الذي يتصرف كأي طالب عادي بالأولمبياد الرياضياتي" مدمن على التقاط صور "سيلفي" مع طلاب آخرين، ويتمسك بهاتفه المحمول دائما "أما الابتسامة فلا تفارق شفتيه" وفق تعبير الصحيفة المضيفة أنه نزيل مع طالب آخر، أو ربما مع أحد الحرس، في غرفة بالفندق الذي زارت "العربية.نت" موقعه ووجدت أسعاره رخيصة لمثل هذه الأيام، حيث الغرفة لشخص واحد ولليلة واحدة بحوالي 72 دولارا، وقد تكون بأقل من 100 لشخصين.

أما موقع Click الإخباري الروماني، ففيه أن حافظ "وصل سرا إلى رومانيا، ومعه 5 طلاب مشاركين بالمسابقة، إضافة إلى 5 إداريين، وعدد من جنود الحرس الجمهوري التابع لأبيه" ناقلا عن دار Mediafax الإعلامية الرومانية، ما نقلته صحفها وقناتها التلفزيونية عن Valentin Cuibus المسؤول عن التفتيش المدرسي بالمدينة، من أن "الفريق السوري" قام بتعديل موعد وصوله إلى المدينة 3 مرات لدواع أمنية، وأن سلطات "كلو- نابوكا" ضاعفت احتياطاتها الأمنية "فخصصت 80 دركيا و60 عنصرا من الشرطة وجاءت بوحدة تدخل سريع من العاصمة" في إشارة منه إلى أن السبب ربما يكون وجود ابن الرئيس السوري.

مع ذلك ذكر "فالنتان كويبوس" أن التعامل مع حافظ بشار الأسد النزيل في الفندق مع مشاركين من 18دولة، بينما البقية في فنادق أخرى "يتم كما مع أي طفل آخر بأي فريق مشارك في المسابقة"، وشرح أنه يتنقل بوسائل المواصلات العادية والتقليدية، ووصفه بأنه "أول فرد من عائلته، يزور إحدى الدول الأوروبية منذ بدأ التقاتل في سوريا قبل 7 سنوات" كما قال.






تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
اسرائيل تحضّر لـ "اقتحام برّي" في الجنوب والجولان! 9 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 5 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 1
المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 10 ممارسات إسرائيلية تشكّل تهديداً لمطار بيروت! 6 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 2
الحزب يبدأ "معركة الداخل" ويطلب وضع الجيش "رهن إشارته"... مخطّط سريّ! 11 بعد فصل طالبة لبنانية من جامعة أميركية... دعوةٌ من إعلامي لبناني! (فيديو) 7 "الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 3
ذهبوا لمصادرة "أغلفة تبغية" مزورة... فكانت المفاجأة! (فيديو) 12 تحذيرٌ "عاجل" من اليوم "الحارق" المُرتقب... وهؤلاء عرضة للخطر! 8 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر