Beirut
16°
|
Homepage
واشنطن تحسم أمر هاربة من قبضة كيم
المصدر: سكاي نيوز عربية | الجمعة 13 تموز 2018 - 10:20

سمحت الولايات المتحدة لإحدى المنشقات عن كوريا الشمالية بدخول أراضيها كلاجئة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية، الجمعة، نقلا عن وزارة الخارجية الأميركية.

وذكرت إذاعة "فويس أوف أميركا" أن اللاجئة الكورية الشمالية، هي امرأة في الأربعينيات من عمرها، واستقرت في ولاية يوتا غربي البلاد في يونيو الماضي، بدون الإشارة إلى اسمها.

وأوضحت وكالة "يونهاب" للأنباء في كوريا الجنوبية، أن 3 من الهاربين الكوريين الشماليين وصلوا إلى الولايات المتحدة منذ أكتوبر من العام الماضي.


وفي كانون الثاني الماضي، أصبحت اثنتان من المنشقات في سن المراهقة، أول كوريين شماليين يسمح لهم بدخول الولايات المتحدة كلاجئين، بعد وصول دونالد ترمب إلى الرئاسة.

ومنذ ذلك الحين، ارتفع عدد الهاربين الكوريين الشماليين، الذين ذهبوا مباشرة إلى الولايات المتحدة إلى 215 شخصا.

وبلغ عدد الوافدين من كوريا الشمالية للولايات المتحدة إلى ذروته عند 38 شخصا في عام 2008، قبل أن يهبط العدد إلى رقم فردي سنويا في السنوات الأخيرة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
في ذكرى اعتقال جعجع ... نائب سابق يكشف عن حقائق كبرى! 9 سقطة غير مبرّرة لنائب التغيير... من أنتَ؟ 5 الضاحية الجنوبية تغلي عسكريًا: تفاصيل ليلة سقوط "السفّاح"! 1
بعد إصابته بجروح خطرة جراء طلق ناري... نقل كينجي جيراك إلى المستشفى! 10 لاعادة النازحين وكشف خبايا جريمة سليمان... تعاون بين الدولة اللبنانية والسورية! 6 الأب إيلي خنيصر يُحذّر من الشهر "المزاجي"... أسبوعان مجنونان بانتظاركم! 2
هذا ما يحصل متنياً 11 بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! 7 بالتفاصيل… شعبة المعلومات تفك لغر فرار داني الرشيد 3
تعميم أوصاف جثّة رجل مجهول الهوية... هل من يَعرف عنه شيئًا؟ 12 مذكرةٌ من ميقاتي بشأن عطل رسمية... اليكم التفاصيل 8 "الحالة كانت خطيرة جداً"... الحريري يتعافى 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر