Beirut
16°
|
Homepage
قرار مثير للجدل لوزير الداخلية الإيطالي بشأن اللاجئين
المصدر: سكاي نيوز عربية | الجمعة 13 تموز 2018 - 11:22

في قرار "مثير للجدل"، أعلن وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، أمس الخميس، أنه منع نزول أي شخص يتواجد على متن السفينة "ديتشوتي"، التابعة لخفر السواحل، بعد أن رست في مرفأ بجزيرة صقلية وهي تقل 67 مهاجرا.

واستقبلت السفينة "ديتشوتي"، الاثنين، المهاجرين، بينهم 3 نساء و6 أطفال، ورست عصر الخميس في مرفأ تراباني بجزيرة صقلية، بحسب ما نقلت التلفزيونات الايطالية.

وكانت السفينة الإيطالية "فوس تالاسا" انتشلت المهاجرين من مياه البحر، بينما كانوا قبالة السواحل الليبية، فتمرد عدد منهم على طاقم السفينة بعدما اعتقدوا أن هناك نية لإعادتهم إلى ليبيا.


وأجبر طاقم السفينة على حبس نفسه في قمرة قيادتها وطلب النجدة، فأرسلت سفينة "ديتشوتي" لخفر السواحل الإيطاليين، التي انتقل إلى متنها المهاجرون.

وقال سالفيني، على هامش اجتماع لوزراء داخلية الاتحاد الأوروبي في النمسا: "لن أسمح لأحد بالنزول من على متن السفينة ديتشوتي، أما إذا فعل أحد ذلك فإنه يتحمل المسؤولية".

وتابع الوزير الإيطالي، الذي يتزعم حزب الرابطة اليميني المتطرف: "في حال حصلت أعمال عنف على متن السفينة فوس تالاسا فإن المسؤولين عنها سيذهبون إلى السجن، وإذا ما كذب أحدهم بشأن ما حصل فسيدفع أيضا ثمن كذبه".

وكان سالفيني تسلم وزارة الداخلية في إيطاليا في الأول من تموز وأعلن عزمه على منع أي مهاجر بعد اليوم من الوصول إلى إيطاليا. كما منع السفن التابعة لمنظمات غير حكومية، والتي تقوم بإنقاذ المهاجرين، من الرسو في مرافئ إيطالية.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر