Beirut
16°
|
Homepage
نواب أميركيون يحثون ترمب على إلغاء قمته مع بوتين
المصدر: روسيا اليوم | السبت 14 تموز 2018 - 7:07

دعا عدد من النواب الأميركيين الرئيس دونالد ترمب إلى التفكير ملياً في جدوى قمته المرتقبة مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في ضوء الاتهامات أخيراً بـ"التدخل الروسي" في الانتخابات الأميركية.

وفي مؤتمر صحفي، أمس الجمعة، قال نائب المدعي العام الأميركي، رود روزنستاين، إن وزارة العدل وجهت اتهامات غيابية إلى 12 مواطناً روسياً بزعم قيامهم بقرصنة حواسيب الحزب الديمقراطي أثناء الانتخابات الرئاسية في العام 2016، لصالح الاستخبارات العسكرية الروسية.

وفي تغريدة عبر تويتر اكتفى زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، بنداء مقتضب قائلا: "إلغاء اللقاء مع بوتين.. حالا".





من جهته، اعتبر الجمهوري إدوارد رويس، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، أن على ترمب أن "يكيل الاتهامات لروسيا كي يضع بوتين أمام الأمر الواقع. نريد أن يغير بوتين نهجه، بما في ذلك ما يتعلق بالتدخل في الانتخابات والعدوان في أوكرانيا، ودعم نظام الأسد".

فيما غرد السيناتور عن ولاية أوريغون، رون وايدن قائلا: "على الرئيس وهو يصافح بوتين ألا ينسى الهجوم على ديمقراطيتنا".




من جانبه، طالب مارك وورنر، نائب رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ: "في ضوء اتهامات اليوم، لا يجوز عقد أي لقاءات وجها لوجه، بل يجب أن يكون هناك أميركيون آخرون في الغرفة أثناء اللقاء مع بوتين، وإلا فلتلغى القمة".

أما السيناتور عن ولاية ديلاوير توم كاربر، اعتبر هو الآخر أن على ترامب أن يطالب بوتين بـ"التوقف"، وإن لم يحدث ذلك، فلا بد من إلغاء اللقاء.

واعتبرت وزارة الخارجية الروسية أن الهدف من وراء الاتهامات الأميركية الجديدة ضد روسيا إفساد الأجواء على أعتاب لقاء القمة بين الرئيسين بوتين وترمب.

وعبرت الوزارة عن أسفها لمواصلة واشنطن "نشر معلومات كاذبة وفتح قضايا جنائية بدوافع سياسية".




تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 9 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 10 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 3
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 12 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 8 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر