Beirut
16°
|
Homepage
بومبيو يلتقي مع رئيس المكسيك المنتخب لتحسين العلاقات
المصدر: سبوتنيك | السبت 14 تموز 2018 - 8:18

توجه وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم الجمعة، للرئيس المكسيكي المنتخب أندريس مانويل لوبيز أوبرادور أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب يريد تعزيز وتحسين العلاقات مع المكسيك بعد العثرات التي واجهتها.

وقال مارسيلو إبرارد مساعد الرئيس المكسيكي إن لوبيز أوبرادور سلم بدوره بومبيو رسالة إلى ترمب تتضمن خططه لإعادة ضبط العلاقات والتركيز على التجارة والهجرة والتنمية والأمن.

ووصف إبرارد المباحثات بأنها كانت "صريحة وودية ومحترمة".


وقال بومبيو إن زيارته ستهدف إلى توضيح "الأهمية الكبيرة" التي يوليها ترمب للعلاقات الثنائية التي شابها التوتر بشكل متزايد.

وأثار ترامب غضب المكسيك بمطالبته لها بتمويل جدار حدودي وتصريحاته بأنها لم تفعل شيئا لإبطاء الهجرة غير الشرعية. ويدفع ترمب أيضا من أجل تعديل اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية(نافتا) لصالح الولايات المتحدة.

وقال بومبيو في بداية الاجتماع الذي استمر 50 دقيقة مع لوبيز أوبرادور الذي يتولى مهام منصبه في أول كانون الأول "نعرف أنه كانت هناك عثرات في الطريق بين بلدينا ولكن ترمب مصمم على جعل العلاقة بين الشعبين أفضل وأقوى ".

وضم الوفد الذي رأسه بومبيو مستشار ترمب وصهره جاريد كوشنر.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 9 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 5 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 1
تقريرٌ يكشف مصادر تمويل حزب الله 10 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
أسعارٌ جديدة للمحروقات! 12 واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 8 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر