Beirut
|
Homepage
بعد الاستهزاء بالقديس شربل... أبو كسم يرد على الصحفية
المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 16 تموز 2018

بعد ردود الفعل وموجة الغضب التي أثارها تعليق الصحفية في جريدة "الاخبار" جوي سليم على بوست نشره المدعو شربل خوري عبر فيسبوك يستهزأ به من عجائب القديس شربل، ردّ مدير المركز الكاثوليكي للإعلام الاب عبدو ابو كسم.

وقال أبو كسم لـ"ليبانون ديبايت" إنه "من المعيب ان نسمع او نقرأ كلاما من هذا النوع بمناسبة عيد القديس شربل، لأن كلام الشاب والصحفية لا يعتبر اهانة موجهة الى القديس شربل فحسب بل الى كل الذين يعتبرون مار شربل قديس لبنان وكل اللبنانيين".

واستهجن ابو كسم وجود صحفية لا تحترم الأدبيات المهنية وتهين المقدسات الدينية، في الوقت الذي يفترض على كل من يستخدم مواقع التواصل احترام الأدبيات والقيم الأخلاقية، وعدم اهانة اي رمز ديني أو المس بالمقدسات الدينية أو القديسين، سواء كانوا من المؤمنين أو لم يكونوا.


وتوجه الى الصحفية بالقول "لها الحرية في الّا تؤمن، ولكن لا تملك الحرية للإهانة". واستغرب ردها على المنشور قائلا "ليس من شيم الاعلاميين التهكم على المقدسات، والعجب في ان تكون هذه الشابة تمتهن الصحافة"، وختم قائلا "بئس هذا الزمن!".

واستهزأ المدعو شربل خوري في منشور له عبر فيسبوك على عجائب مار شربل، اذ كتب "عم اقرا عجيبة جديدة لمار شربل، قال في واحد زوجته ما كانت عم تحبل (بلكي المشكلة فيه ما بعرف) وما ترك حكيم وما شافو على مدى أكثر من عشر سنين، قام من بعد ما يأس ترك رومانيا مطرح ما قاعد واجا على عنايا زار مار شربل، وبعد ما رجع بجمعة لقي مرتو الرومانية حبلة. ما بدي اكسفك يا مان بش شفلنا هل صبي إذا بيشبهك او لأ". وجاء رد سليم "ممكن يكون بيشبه مار شربل على هل معدل".
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر