Beirut
16°
|
Homepage
القس الأميركي المحتجز في تركيا يلتمس من القضاء إطلاق سراحه
المصدر: رويترز | الثلاثاء 14 آب 2018 - 19:20

ذكر محامي القس الأميركي، أندريو برونسون، المحتجز في تركيا بتهمة الإرهاب والتجسس، أن موكله قدم التماسا للمحكمة لإطلاق سراحه بعد وضعه رهن الإقامة الجبرية.

وكشفت وكالة "رويترز" أن الالتماس، الذي اطلعت على نسخة منه، يطالب القضاء التركي برفع حظر السفر المفروض على القس الأميركي، ويشدد على أنه "يتعين على المحكمة منع أي تدخلات سياسية غير قانونية عن طريق رفع أحكام الرقابة القضائية المفروضة على المتهم".

وقال محامي برانسون، إسماعيل جيم هالافورت، في حديث لـ"رويترز"، اليوم الثلاثاء، إن أمام المحكمة 7 أيام للبت في الالتماس.


ويواجه برانسون حكما بالسجن 35 عاما إذا ثبتت إدانته، وهو ينفي التهم الموجهة إليه وتعقد الجلسة التالية من المحاكمة يوم 12 تشرين الأول.

وتدهورت العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة العضوين في حلف شمال الأطلسي بدرجة كبيرة بسبب محاكمة برانسون الذي أمضى 21 شهرا في سجن في تركيا حتى وضعه قيد الإقامة الجبرية الشهر الماضي في خطوة رفضتها واشنطن باعتبارها غير كافية.

ويواجه برانسون الذي يقيم في تركيا منذ أكثر من 20 عاما اتهامات بتقديم الدعم لأنصار فتح الله غولن، رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة والذي تقول السلطات التركية إنه دبر محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016 ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على وزيرين تركيين وزادت التعريفة الجمركية على واردات الألومنيوم والصلب التركية إلى مثليها بعد وضع برانسون قيد الإقامة الجبرية.

وهبط سعر العملة التركية وسط مخاوف من تعمق الخلاف بين أنقرة وواشنطن ليبلغ أدنى مستوياته عند 7.24 ليرة للدولار منخفضا بنحو 45 بالمئة حتى الآن منذ بداية العام.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 9 إقامة دائمة لـ "السوريين" 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 10 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 11 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
بعد قطعه جثة زوجته ودفنها في الحديقة... قوى الامن توقف القاتل 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر