Beirut
16°
|
Homepage
بالصور والفيديو: هل أعاد الاشتراكي احياء "جيش التحرير الشعبي"?
المصدر: ليبانون ديبايت | الخميس 16 آب 2018 - 14:44

انزلاق المجتمع الدرزي نحو السلاح وإستشعاره بخطر المصير

خلافات ونزاعات اشتراكية - ديمقراطية متنقلة

حالة احياء عسكرية جديدة على قاعدة "الحماية"

كتيبة مسلحة "اشتراكية" بالزي العسكري الكامل تطلق النار

فيديو للعناصر وهم يجوبون الشارع مطلقين النار في الهواء


"ليبانون ديبايت":

يُرصد مؤخراً انزلاق المجتمع الدرزي نحو السلاح. والدلالات على ذلك تبدأ بإستشعار هذا المجتمع بخطر المصير بالاستناد الى ما حدث في السويداء السورية قبل اسابيع، واصحاب هذا المذهب يعتقدون ان خلف ما جرى عمليّة انتقام قد تمتدّ وتشمل دروز لبنان، فيما آخرون يعتقدون ان بعض الاحزاب تريد ان تضع اليد على كامل الطائفة عبر الاستنجاد بخطاب وجودي واستدعاء عوامل الخطر وكل ذلك من اجل احتواء التبدل الذي ظهر بعيد فرز صناديق الاقتراع في الانتخابات النيابية الماضية.

ويذهب هؤلاء الى ابعد من ذلك، متحدثين عن خلافات ونزاعات اشتراكية - ديمقراطية متنقلة من منطقة الى اخرى يحرص على ابقاءها خارج التداول الاعلامي، وعلى ظهور مسلح متبادل يحصل بشكل علني يميط اللثام عن حالة احياء عسكرية جديدة على قاعدة "الحماية"، لعل نموذجها الفاقع ما حصل الاسبوع الماضي من ظهور كتيبة مسلحة "اشتراكية" بالزي العسكري الكامل وهي تطلق النار في الهواء بشكل استعراضي امام مشايخ وموحدين كانوا يعتصمون استنكاراً لما حصل في السويداء في احدى قرى الشحار الغربي.


وحصل "ليبانون ديبايت" على صور تظهر مجموعة من العناصر يضعون شعارات الحزب التقدمي الإشتراكي على بزاتهم العسكريّة، وذلك أمام وكالة داخلية المتن "الحزبيّة". واللافت في هذه الصور، هو توسّط النائب هادي أبو الحسن الشبّان, وهم: عمر, هادي, حسام, شيراز وطارق هلال.

كذلك، حصل ليبانون ديبايت على صورة تظهر أربعة عناصر بالزي العسكريّ وهم مسلحّون، علماً بأنّ أحد العناصر الموجودين في الصور ويدعى ع. هلال نشر هذه اللقطات على صفحته الرسميّة عبر موقع "فايسبوك" وهو مسلّح، بالاضافة الى فيديو لاطلاق نار في الهواء حيث تباهى الحاضرون بـ"الحدث".

وفي السّياق، ينشر "ليبانون ديبايت" مقطع فيديو للعناصر وهم يجوبون الشارع مطلقين النار في الهواء، خلال عرض عسكريّ للحزب التقدمي الإشتراكي قبل أيام، في ظاهرة دائماً ما يقع ضحيّتها أبرياء، وفي خطوة لا تلتقي مع مطالب النائب السّابق وليد جنبلاط في عدم اللجوء الى هذه الأساليب سواء في الأفراح او الأتراح.

وفي وقت سابق، نشر "ليبانون ديبايت" تهديدات لقريب احد القياديين التابعين للحزب الديمقراطي اللبنانيّ وهو يهدد جنبلاط ووزرائه بالقتل، ما يطرح الكثير من علامات الاستفهام حول التفلت الفاضح وغياب الرقابة، والاستهتار بالناس وسلامتهم ونشر الفتن والاحقاد.

والى متى سيبقى حمل السلاح "مرجلة" بينما يحوّل حياة آخرين ابرياء الى "عزاء ومأتم"؟ حتى ان الامر لم يعد سراً وبات ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي "على عينك يا دولة" وكأنهم لا "يقومون لها اي حساب"، فأين هيبة الدولة والأجهزة الأمنيّة؟ أم أن الخطوط الطائفيّة الحمراء لا تزال تطغى على قرارات السلطتين السياسيّة والقضائيّة وتمنعهما من اتخاذ الاجراءات اللازمة؟ واين نواب الأمة الذي يتستّرون على مظاهر هم اوّل الداعين في العلن الى مكافحتها؟

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
مذكرةٌ من ميقاتي بشأن عطل رسمية... اليكم التفاصيل 9 "الحالة كانت خطيرة جداً"... الحريري يتعافى 5 الضاحية الجنوبية تغلي عسكريًا: تفاصيل ليلة سقوط "السفّاح"! 1
في ذكرى اعتقال جعجع ... نائب سابق يكشف عن حقائق كبرى! 10 سقطة غير مبرّرة لنائب التغيير... من أنتَ؟ 6 الأب إيلي خنيصر يُحذّر من الشهر "المزاجي"... أسبوعان مجنونان بانتظاركم! 2
بعد إصابته بجروح خطرة جراء طلق ناري... نقل كينجي جيراك إلى المستشفى! 11 بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! 7 حفل يتحوّل إلى مأساة... ابن بيروت جثّة هامدة! 3
تعميم أوصاف جثّة رجل مجهول الهوية... هل من يَعرف عنه شيئًا؟ 12 لاعادة النازحين وكشف خبايا جريمة سليمان... تعاون بين الدولة اللبنانية والسورية! 8 بالتفاصيل… شعبة المعلومات تفك لغر فرار داني الرشيد 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر