Beirut
16°
|
Homepage
الحكومة وبيانها الوزاري في "سلة واحدة"
المصدر: الشرق الأوسط | السبت 18 آب 2018 - 6:40

النائب سليم عون: الاتفاق على التشكيل والبيان الوزاري سيكون بإطار سلة واحدة

لا شك في أننا بأزمة لكننا سنخرج منها كما خرجنا مما هو أكبر

أولويات لبنان القوي هي معالجة الأزمة الاقتصادية وإعادة النازحين السوريين إلى بلادهم

الوضع في سوريا يتحسن لمصلحة الرئيس السوري بشار الأسد وهذا واقع وليس رأياً


على الرغم من سعي بعض المسؤولين للفصل بين ملفي التشكيل والبيان الوزاري حرصاً على عدم الدخول في نفق انتظار التطورات الإقليمية والدولية، يبدو واضحاً أن أي اتفاق على الحصص والحقائب بات مرتبطاً بتفاهم على الخطوط العريضة للبيان الوزاري، وهو ما أكده النائب في تكتل لبنان القوي سليم عون، لافتاً إلى أن "الاتفاق على الملفين سيكون بإطار سلة واحدة".

وقال لـ"الشرق الأوسط": "لطالما كان الملفان مترابطين ولو لم يتم إعلان ذلك. لا شك في أننا بأزمة لكننا سنخرج منها كما خرجنا مما هو أكبر وأكثر تعقيداً، لكن يبقى عامل الوقت، فإما يتم الاتفاق خلال 24 ساعة أو تستمر الأمور على ما هي عليه 24 أسبوعاً".

وشدد عون على أن "أولويات لبنان القوي في المرحلة المقبلة والتي سيسعى إلى أن تكون أولويات أيضاً في البيان الوزاري، هي معالجة الأزمة الاقتصادية وإعادة النازحين السوريين إلى بلادهم، لافتا إلى أنهما ملفان يستلزمان التنسيق مع الدولة السورية".


وأضاف: "الوضع في سوريا يتحسن لمصلحة الرئيس السوري بشار الأسد، وهذا واقع وليس رأياً، والمطلوب من الجميع أن يرضخوا ويتعاملوا مع هذا الأمر الواقع". وتابع: "لا شك في أننا لا يمكن أن نقبل أن يستمر نفس الخطاب ونفس اللهجة بالتعاطي مع الدولة السورية التي عادت وبسطت سيطرتها على أراضيها".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
نائب يتعرض لوعكة صحية! 10 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 11 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 12 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر